المحتوى الرئيسى

مترجم الفائز الحقيقي في انتخابات أمريكا 2016 الحشيش والماريجوانا


في تقرير نشره موقع Fusion، سيكون على المصوتين في الولايات الخمس التي يُسمح فيها بـ«الماريجوانا» – وهي: أريزونا، وكاليفورنيا، ونيفادا، وماساتشوستس، وماين»- تقرير ما إذا كان سيسمح بتناول الحشيش بشكل قانوني، في حين يقرر المصوتون في داكوتا الشمالية وفلوريدا تقنين الماريجوانا. بالتأكيد لا تنطبق تلك القوانين سوى على من تتجاوز أعمارهم 21 عامًا.

الماريجوانا الترفيهية

أريزونا


مشروع قانون رقم 205
على الرغم من كونها من الولايات المحافظة التي يسيطر عليها شخصيات ذات فكر محافظ، مثل «جون ماكين» و«جو أربايو»، تمتلك أريزونا برنامجًا قويًا لاستخدام الماريجوانا الطبية. وبعد 4 سنوات من افتتاح أول مستوصف، تمكنت الولاية من استخدام الماريجوانا، في علاج ما يقارب 100 ألف مريض. ومع ذلك، يظل هناك جدل كبير في الولاية حول تقنين الحشيش، كما أن مشروع القانون 205 واجه بالفعل سلسلة من الدعاوى القضائية الرافضة له، إلا أن الوضع حاليًا، ومن خلال الاستطلاعات يقول بأن نصف الولاية تدعم تقنين الحشيش.

كاليفورنيا


مشروع قانون رقم 64، أو ما يعرف بقانون الماريجوانا للبالغين
بدأت الولاية في استخدام الماريجوانا لأغراض طبية عام 1996، وربما يضاف الحشيش إلى لائحة المسموح به هذه المرة، إلا أن المرة الأخيرة التي صوتت فيها الولاية على الأمر في 2010 لم ينجح التصويت، إلا أن السبب ـ ربما ـ يكمن في كونها ليست انتخابات شاملة، ولم تشارك فيها جميع الفئات العمرية كتلك التي جرت بالأمس. من المتوقع أن يتم تمرير القانون هذه المرة، على الرغم من حقيقة أن زارعي الماريجوانا أنفسهم يعارضون القانون؛ لأنه سيعني بالأساس المزيد من التنظيمات والضرائب التي ستفرض عليهم.

ماين


مشروع تقنين الماريجوانا
تعد ولاية ماين هي أكثر الولايات حماسًا للأمر، كما تملك برنامجًا متميزًا للماريجوانا الطبية. وبخلاف المبادرات في الولايات الأخرى، والتي تدعو لتقنين حيازة «أونصة» واحدة من الماريجوانا، يهدف مشروع ولاية ماين لتقنين حيازة 2.5 أونصة. تظهر استطلاعات الرأي دعمًا للقرار بنسبة 53.8%.

ماساتشوستس


قانون تنظيم وفرض الضرائب على الماريجوانا
كل أربعة أعوام، تزداد شعبية الحشيش في ماساتشوستس؛ إذ تم التصويت في 2008 لعدم تجريمه، وفي 2012 أقروا استخدام الماريجوانا الطبية، والجديد هذا العام هو مقترح للسماح بمقاهي الحشيش، والذي من المنتظر تمريره. على الرغم من أن الاستطلاعات تظهر تباينا كبيرًا، إلا أن أحدث الاستطلاعات أظهر نسبة تصل إلى 51% تعارض القانون الجديد.

نيفادا


قانون تنظيم وفرض الضرائب على الماريجوانا
كانت ولاية نيفادا أول ولاية تتمكن من جمع التوقيعات المطلوبة للتصويت على القانون، بل جمعت 60 ألف توقيع إضافي عما هو مطلوب. من المنتظر أن يسمح لسكان الولاية بحيازة أونصة واحدة، في حين سيسمح للبعض في مناطق أبعد بزراعة 6 أونصات. وعلى الرغم من عدم دعم السياسيين للقرار، إلا أن الاستفتاءات الشعبية تظهر دعمًا يصل إلى 50%، في حين إن نسبة المعارضين هي 41%.

الماريجوانا الطبية

فلوريدا


تعديل رقم 2
تحاول فلوريدا تمرير قانون الماريجوانا الطبية هذه المرة، والذي جرى التصويت عليه سابقًا في 2014، وعلى الرغم من حصوله على نسبة تتجاوز 50% من الأصوات، إلا أنه لم يمر؛ لأن النسبة المطلوبة كانت 60% فأكثر (أغلبية كبرى)، حسب نظام الولاية للتصويت على القوانين. هذه المرة، تشير بعض الاستطلاعات إلى نسب قبول تصل إلى 69%، ولكن علينا أن ننتظر لنرى كيف ستكون النتيجة بعد بعض الدعاية السلبية ضد القانون.

مونتانا


الاقتراع رقم 24
تملك مونتانا بالفعل قانونًا للماريجوانا الطبية، إلا أن التصويت الحالي يهدف لتقليص القيود المفروضة، والذي يفرض على العاملين بها توفير الماريجوانا لـ3 من المرضى كحد أقصى، كما أنه من المقترح إضافة الآلام المزمنة، واضطراب ما بعد الصدمة إلى قائمة الحالات التي يسمح فيها باستخدام الماريجوانا. في حال لم يمر القانون، سيبقى القانون الحالي على ما هو عليه.

داكوتا الشمالية


المبادرة التشريعية رقم 5
من المفترض أن يسمح مشروع القانون الجديد للمرض بحيازة 3 أونصات من الماريجوانا، كما سيسمح لمن يعيشون بعيدًا عن المستوصفات بـ40 كيلومتر بزراعة 8 نبتات من الماريجوانا. يبدو أن تمرير القانون لن يكون سهلًا في الولاية، إذ إن استطلاعات الرأي تشير إلى 47% فقط لمؤيدي القرار.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ساسة بوست

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا