المحتوى الرئيسى

أصغر المساكن في العالم تصل مساحتها إلى 3 أمتار وبعضها يشبه قفص الحيوانات


يزحف السكان دائمًا نحو المدن، ولكن تلك المدن لا يتزايد حجمها أبدًا، فهي ثابتة تستوعب السكان، حتى أصبحت مكتظة عن آخرها، ما يعني أن المساحة التي تستوعب عددًا ما، أصبحت تستوعب أضعاف ذلك العدد، فالشقق السكنية أصبحت أصغر في الحجم، كما أصبح الأثاث أقل، ويقتصر على الأساسيات فقط.
فالبعض قد يلجأ للمشاركة في شقق مع آخرين، كي لا يعيش في تلك المساحات الصغيرة، ولكن البعض الآخر قد يضطر للعيش في مساحات صغيرة جدًّا، نظرًا لظروف شخصية أو مادية، تفرض عليه ذلك.
وقدر نشر موقع «بيزنس إنسايدر» صورًا من داخل بعض تلك الشقق الصغيرة، الموجودة في مدن حول العالم، لن تتخيل أن تلك المشاهد منها، فهناك أشخاص يعيشون على مساحات قد تصل إلى 10 أمتار، ومع ذلك فهم يواصلون حياتهم بشكل طبيعي، لما فرضته عليهم ظروف الحياة الصعبة.
In a 60-square-foot apartment in Hong Kong, a mother spends $487 a month to house herself and her son.سيدة وابنها يعيشان داخل شقة مساحتها 18 مترًا فقط، في مدينة هونج كونج، مقابل 500 دولار شهريًا.
In nearby Hong Kong, the real-estate prices per square foot are so high that people occupy rooms as small as 35 square feet just to live affordably.
نظرًا لارتفاع أسعار السكن في هونج كونج، اضطرت تلك السيدة للعيش في غرفة تبلغ مساحتها 8 أمتار فقط.
The house is so small that it's classified as an art installation. The building's architect, Jakub Szczesny, and Keret select writers and artists to stay there for brief residencies.
في بولندا، هناك مساكن يبلغ عرض مساحتها 36 بوصة فقط، فالمنزل ضيق جدًا، للدرجة التي جعلته يُصنف على أنه شيء فني، وقد اختار مصممه المهندس المعماري، جاكوب جاكوب سكزسني، بعض الفنانين والكُتاب للإقامة فيه لفترة صغيرة.
The house opened its door (it only fits one) in 2012.
New Yorkers were introduced last year to the city's first official micro-apartment building near the Manhattan neighborhood of Kips Bay. Each one measures roughly 300 square feet.
عرضت ولاية نيويورك في العام الماضي، لأول مرة، الشقق الصغيرة، التي تبلغ مساحتها 60 مترًا، ويتراوح إيجارها الشهري بين 2500 دولار و2900 دولار.

يعيش جون كريستيان ستابلفيلد في استوديو تبلغ مساحته 36 مترًا، في سياتل.
Wang Cunchun, 90, lives with his 60-year-old son in a 107-square-foot apartment in Shanghai, China.
يعيش فانج كونشون، 90 عامًا، في شقته التي تبلغ مساحتها 18 مترًا، في شنغهاي بالصين، وذلك منذ أكثر من 60 عامًا.
China's largest developer China Vanke showcases a micro-apartment at the Pearl River Delta Real Estate Fair in Guangzhou province.
عرضت شركة «فانك» الصينية أصغر الشقق المتحركة، التي هي على هيئة مقطورة، وذلك في الملتقى العقاري في جوانزهو.
She lives next to the posh Gangnam suburb, in Seoul, South Korea.
تعيش كونج كيونج سون، 72 عامًا، على مساحة 3 أمتار فقط، في مدينة كوريا الجنوبية بالعاصمة سيول.
Another style is the
المنزل القفص، وهو عبارة عن غرف تتخذ شكل الأقفاص الحديدية، ومتراصة فوق بعضها البعض، وتبلغ مساحة القفص الواحد 3 أمتار فقط.
Hundreds of elderly men, such as Kong Siu-Kau, live in these conditions. In one such building, up to 12 men can live together in tightly packed cages.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا