المحتوى الرئيسى

حيل لتنظيف خزائن المطبخ بسهولة تامة

كله لك:- تعتقد بعض السيدات أن تنظيف خزائن المطبخ يتطلب الكثير من الوقت والعناء، إتبعي هذه الخطوات السهلة في ما يلي لنبرهن لك العكس فهذه الوظيفة قد تكون سهلة جداً.

1- الخزائن من الداخل أفرغي محتوى الخزائن أولاً ثم اكنسيها بالمكنسة الكهربائية قبل غسلها، إرمي كل الأغراض التي لا تحتاجينها أو المكونات منتهية الصلاحية. إمسحي الخزائن من الداخل بالماء والقليل من الصابون: أمزجي كوب من مسحوق التنظيف مع كوبين من الماء الدافئ ثم افركي خزائنك باستخدام اسفنجة أو فوطة على أن تراعي عدم خدشها. إغسلي بعدها بالماء لتتخلص من كل الرواسب والصابون ثم جففي باستخدام فوطة أو قطعة من الثياب.

2- الخزائن من الخارج لتنظيف الخزائن من الخارج، أمزجي الماء مع الخل ثم امسحي الخزائن مع المقابض والزخرفات جيداً بهذا المزيج، إشطفيها بعدها بالماء للتخلص من جميع الرواسب. إستخدمي فرشاة أسنان لتنظيف الزوايا التي لا تطالها الاسفنجة. للبقع المستعصية جيداً، ما عليك سوى تذويب القليل من بيكاروبنات الصوديوم بالماء ثم فركها باستخدام اسفنجة قبل أن تشطفي بالماء مجدداً وتجففي بفوطة ناشفة. إنتبهي ألا تتركي الماء كثيراً على الخشب لأنه سيفقد لماعيته لذلك عليك بالتجفيف مباشرةً بعد الغسل. ننصحك بتنظيف الخزائن من الخارج من الأسفل نحو الأعلى لتجنب علامات الماء المنزلقة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا