المحتوى الرئيسى

ماذا تعني هذه الاختصارات المنتشرة على الانترنت

في عصر الانترنت والهواتف الذكية ظهرت لغة غريبة وعجيبة، وهي التي انتشرت بسرعة فائقة في مجتمعاتنا.

إذا كان أطفالك غالباً ما يرددون كلمات مثل “LOL” أو “OMG”، وغيرها من الاختصارات، ستبدو لك هذه المصطلحات في البداية مضحكة. فحتى إن لم يكن لديك أطفال، فمن المرجح أنه قد ترددت على مسامعك عبارات مماثلة في الشارع. ولكنك قد تجهل معنى بعضها، على الرغم من ترديدها أكثر من مرة.

الاختصارات المنتشرة على الانترنت

ماذا تعني هذه الاختصارات المنتشرة على الانترنت؟

 

أكثر المصطلحات شيوعاً

 

LOL

هي كلمة إنكليزية تعني “أنا أضحك بشدة” أو “أنا أضحك بصوت عالٍ”. وتُستخدم هذه الكلمة من أجل التعبير عن السعادة أو الفرحة الغامرة وأحياناً السخرية. وقد أُضيفت هذه الكلمة إلى معجم “لو بوتي روبرت”.

الاختصارات المنتشرة على الانترنت

MDR

وتعني “متُّ من الضحك”. وفي اللغة الفرنسية لها نفس معنى كلمة “لوول”.

 

Fail

وهي مشتقة عن الفعل الإنجليزي “فشل”. وترمز أحياناً إلى الخسارة، أما إذا أضفنا إليها كلمة “أوتو” فتصبح تعني “فشلاً شخصياً”.

الاختصارات المنتشرة على الانترنت

OMG

وهي كلمة إنجليزية تعني “يا الله” أو “يا إلهي”. وتستعمل هذه الكلمة للتعبير عن الصدمة أو المفاجأة بخبر أو حدث غير متوقع أو غير عادي.

 

LOLCAT

وهي صورة أو فيديو لقِطَّة مضحكة تستعمل من أجل إضحاك الشخص الذي سترسلها له.

اختصارات الانترنت

المصطلحات الأقل استعمالاً

 

NSFW

وهو مصطلح يعني “غير مناسب للعمل” أو “لا يجب على الأطفال مشاهدته” أو حرفياً “غير آمن للعمل”. ويُستعمل هذا المصطلح لمنع الأشخاص الأبرياء من تصفح بعض المواقع التي لا يجب أن يرتادوها.

 

SFW” Safe for work”

وتعني “مناسب للعمل”. وهي عكس عبارة “NSFW “. ويُستعمل هذا المصطلح لطمأنة المتلقي حول الموقع الذي يزوره.

 

IRL

وتعني “في العالم الواقعي”. وهي نقيض كلمة “العالم الافتراضي”. وعلى سبيل المثال نقول: “آي آر إل، براد بيت أجمل حتى من الصور”.

 

المصطلحات التي تستعمل بكثرة من قِبل المراهقين

 

OSEF

التي تعني “نحن لا نهتم”. ويُستعمل هذا المصطلح بكثرة في فرنسا. ويعتمد المراهقون هذا التعبير ليطلبوا من الآخرين تركهم وشأنهم.

اختصارات الانترنت
OKLM

وهذا المصطلح يُستعمل غالباً في الرسائل النصية، وهو اختصار لفظي لكلمة “في سلام”. ولقي هذا التعبير رواجاً بعد استعماله في أغنية مغني الراب الشهير “بوبا” في مايو 2014.

 

Yolo

وهو اختصار لكلمة “أنت تعيش مرة واحدة”، أو “نحن لا نحيا إلا مرة واحدة”. وهو مرادف للعبارة اليونانية “كارب دييم”. ويمكن استخدامها بطريقتين: إما قبل أن تقدم على فعل غير مسؤول، أو لتسخر من فعل هين جداً.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا