المحتوى الرئيسى

توقف عن تناول هذا الطعام فوراً

فهو يسبب 4 أنواع من السرطان...

- كله لك- انتبهوا من هذا الطعام الشائع جداً المسبب لأربعة أنواع من السرطان

نقل الهوت الدوغ إلى العالم في القرن التاسع عشر المهاجرون الألمان،  ومن ثمّ شاع  وأصبح من أكثر الأطعمة شيوعاً في القرن الحادي والعشرين.

 ففي دراسات حديثة تبين أن الهوت دوغ يمكن أن يسبب 5 أنواع من السرطان،  منها سرطان المثانة وسرطان القولون والبنكرياس والمعدة. وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية إن كل اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء قد تؤدي إلى السرطان.

يحتوي الهوت الدوغ على خليط من لحم الدجاج والبقر الذي يدخل فيه أعضاء لا تؤكل من الحيوان مثل الرأس والأقدام والأنسجة الدهنية والجلد. هذه الخلطة تدعّم بعدد من المواد المضافة وكميات كبيرة من الملح وهي جميعها مرتبطة بالسرطان. وتقول المنظمات العالمية مثل Physicians Committee for Responsible Medicine إن المخاطر الصحية التي يسببها الهوت دوغ لا يقل عن التدخين.

ومن أبرز المواد المضافة في الهوت دوغ هي النيترات والنتريت اللتان تلتصقان بالمركبات الأمينية على حرارة عالية مكونة النيتروزامين nitrosamines.

والحقيقة أن معظم أنواع النتيروزامين هي مواد مسرطنة وهي كما بينت الدراسات مرتبطة بالسرطانات التالية:

• سرطان المثانة
• سرطان المعدة
• سرطان القولون
• وسرطان البنكرياس.

وتبين، بحسب الجمعية الأمريكية للأبحاث السرطانية، أن تناول قطعة هوت دوغ واحدة باليوم تزيد من نسبة الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بنسبة 21 %  ولسوء الحظ أن الهوت دوغ العضوي يحتوي أيضاً على النتيريت  بنسب أعلى من الكميات الموجودة بالهوت دوغ العادي.

كما ظهرت في مدينة إنديانابوليس الأمريكية لوحة إعلانات تظهر فيها قطع الهوت دوج وهي تخرج من علبة سجائر‏،‏ ومكتوب بجوارها وبخط كبير تحذير الهوت دوج سيحطم صحتك‏.‏

وضعت هذه اللوحة بواسطة مجموعة من الأطباء، يحاولون أن يثبتوا أن هناك علاقة بين الهوت دوج والإصابة بسرطان القولون والمستقيم حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

ويستشهد هؤلاء الأطباء بدراسة أجريت عام2007 عن طريق الصندوق العالمي لأبحاث السرطان, تشير إلي أن50 جراما من اللحوم المصنعة- وهي الموجودة في قطعة واحدة من الهوت دوج- تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون بنحو21%.

وقالت سوزان ليفين- مديرة لجنة التعليم الغذائي-: علب الهوت دوج يجب أن تصنع وتباع للمستهلك وعليها بطاقات تحذيرية توضح للمستخدم الأخطار التي ستقع عليه جراء استخدمه، تماما مثلما يحدث مع السجائر.

وعلي جانب آخر، فجمعية السرطان الأمريكية تنص توجيهاتها على أنه لا مانع من أكل الهوت دوج، لكن في الوقت ذاته يجب ألا يكون هذا هو قوام وعماد الوجبات الغذائية للإنسان.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا