المحتوى الرئيسى

علاج البواسير في ثمان نصائح ذهبية



تعد البواسير من الأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان لأنها تؤثر على حركته ونومه إضافة إلى شعوره المستمر بعدم الراحة. البواسير ما هي إلا التهاب في فتحة الشرج أو المستقيم نتيجة الضغط باستمرار عليه، وذلك يعود إلى الجلوس لفترة طويلة، أو حدوث التهاب في الكبد، أو الإمساك، أو التهاب الشرج. تختلف درجة التهاب وآلام البواسير من شخص لآخر، لذا نقدم لك أشهر طرق علاج البواسير منزليا في النصائح التالية:
علاج البواسير:
1- زيادة السوائل
من أكثر الأشياء التي تساعدك على الوقاية من البواسير هو تناول كمية كبيرة من الماء والسوائل، فإن تناول أكثر من 8 أكواب ماء يوميا له فوائد لا نهائية لصحة جسمك وقد تعد أيضا علاج للبواسير.
2- علاج البواسير بالألياف
تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضروات تقلل من حدة التهاب المستقيم، لأنها تسهل عملية الهضم وتقلل من الإمساك وتساعد في علاج البواسير والوقاية منها. إذا كانت تعاني من إمساك شديد، فاستشيري الطبيب لأنك قد تكوني بحاجة لتناول أدوية ملينة.
3- الملابس القطنية
راعي دائما أن ترتدي ملابس داخلية قطنية، لأن أنواع الأقمشة الأخرى قد تزيد من التهاب البواسير نتيجة الاحتكاك.

4- المواد المعطرة

لعلاج آلام البواسير، ابتعدي تماما عن المنتجات التي تحتوي على العطور سواء كانت أقمشة أو مناديل ورقية حتى تتجنبي التهابها.
5- النظافة المستمرة
احرصي دائما أن تكون منطقة الشرج نظيفة. اغسليها دائما بالماء الدافئ لأنه يقلل من حدة الالتهاب، وجففي المنطقة بمنشفة ناعمة أو بكرة قطنية فهذا يساعد كثيرا في علاج البواسير.
- تأكدي أيضا أن ملابسك الداخلية نظيفة وجافة لأن الرطوبة تزيد من التهاب البواسير.
6- علاج البواسير بالماء الدافئ 
إذا شعرت بألم شديد وترغبين في علاج التهاب البواسير، املأي حوض الاستحمام بماء دافئ واجلسي فيه لمدة ربع ساعة. يمكنك أيضا إضافة القليل من ملح أبسوم إلى الماء لأنه يخفف كثيرا من آلام البواسير.
7- علاج البواسير بالنعناع
من الأشياء البسيطة التي تساعدك في علاج البواسير أو التقليل من ألمها هو مسح المنطقة بقطنة بها نعناع أو شاي مغلي بدون سكر لأنهما يحتويان على مواد قابضة تقلل من حدة الالتهاب. استعيني بورق مناديل طبي يحتوي على النعناع كبديل للمنشفة لتنظيف منطقة الشرج.
8- استراحة
لتقليل من ألم البواسير، حاولي أن تأخذي استراحة من حين لآخر من وضع الجلوس لأن الضغط المستمر يزيد من الالتهاب فيعوق علاج البواسير.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : بوابة المرأة العربية للأزياء

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا