المحتوى الرئيسى

نظفوا جسمكم من البلغم والمخاط بهذه الاطعمة


 لن تحتاجوا معها إلى دواء !!
- كله لك- هذه مجموعة من الاطعمة التي تساعدك على تنظيف جسمكم من المخاط والبلغم.
1. الزنجبيل 
يقوي الزنجبيل ردة فعل الجهاز المناعي ويخفف الالتهاب في الجسم. إنه مزيل طبيعي للاحتقان ويستخدم لمحاربة التهابات الحنجرة والمجاري التنفسية. إنه منظف فعال للجسم من السموم ويحارب الاختلالات المرضية الكامنة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الإفرازات المخاطية في الجسم.
2. البصل
يمتلك البصل خصائص المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب وهو منخم يساعد على التخلص من المواد المخاطية. علاوة على ذلك، إنه ينشط الجهاز المناعي ويسرّع عملية الشفاء.
3. الكركم (العقدة الصفراء)
الكركم معقم يساعد على الحدّ من المواد المخاطية عن طريق التخلص من البكتيريا التي تسبب الإفراز الزائد للمخاط. علاوة على هذا، هذا التابل يقوي الجهاز المناعي.
4. الجزر
الجزر فعال جداً في علاج المواد المخاطية. إنه غني بالفيتامين C، وهو مضاد أكسدة فعال ينشط جهاز المناعة ويقوي مقاومة الالتهابات. بالإضافة إلى هذا، الجزر مفعم بالمواد المغذية والفيتامينات التي تساعد على التخلص من السعال وكذلك المواد المخاطية.
5. العسل
العسل مضاد للفيروسات، مضاد للبكتيريا وللفطريات، وهذا يسمح له بالتخفيف من تهيّج القصبات الهوائية وبإزالة المواد المخاطية. إنه يمتلك خصائص معقمة تنشط الجهاز المناعي وتساعد على محاربة الالتهابات بسرعة أكبر.
6. عصير الليمون الحامض
الليمون الحامض مفيد جداً في التخلص من المواد المخاطية. إنه مضاد للبكتيريا وغني بالفيتامين C وهذا ما يساعده في محاربة الالتهابات.
7. البابونج
الفلافونويدات الموجودة في البابونج تساعد على الحدّ من الالتهاب الذي يمكن أن يسبب وجود فائض من المخاط. علاوة على هذا، شرب البابونج ساخناً يمكن أن يساعد على التخلص من البلغم الذي يسبب التهيّج والالتهاب.
8. الثوم
تناول بضع فصوص من الثوم النيء هو علاج فعال للبلغم في الحنجرة. الخصائص المنخمة للثوم والكبريت الموجود فيه تساعد على التخلص من فائض المخاط. امضغوا فصين من الثوم النيء على معدة فارغة.
9. عرق السوس
عرق السوس يخفف الاحتقان عن طريق تسييل البلغم في المجاري التنفسية وتفكيكه بطريقة تجعل الجسم يستطيع التخلص منه. هذا العلاج يمكن أن يحارب أيضاً الفيروسات التي تسبب تراكم المواد المخاطية.
10. عشبة البوصير
تستخدم أوراق البوصير كمنخم لعلاج الاحتقان التنفسي، لأنها تشجع على التخلص من المخاط في الرئتين.
هناك أيضاً عدة أطعمة يمكن أن تزيل البلغم، مثل الخيار المخلل، الكرفس، الهليون، البقدونس، القرع، التوتيات، البرتقال، الخضار ذات الأوراق، البروكولي، ملفوف بروكسل، شوربة الدجاج، زيت الزيتون والبهارات.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا