المحتوى الرئيسى

أهم الفيتامينات لعلاج حب الشباب


يعتبر حب الشباب هو المشكلة التي تواجه الكثيرين من الرجال والنساء ، بداية من سن المراهقة وإنتهاء بسن الشباب ، وقد تزيد المشكلة وتستمر لما بعد سن الشباب ، مسببة إزعاجآ ومظهرآ غير محببآ للشخص المصاب بها ، ويعاني الكثيرين من حب الشباب سواء كان موجودآ طوال الوقت ، أو يظهر ويختفي على فترات مختلفة ، ويبحث المصابون بمشكلة حب الشباب عن طرق متنوعة للعلاج ، وغالبآ ما يلجأ الأطباء في علاج حب الشباب إلى استخدام المضادات الحيوية المخصصة لذلك ، وبعض الأدوية الأخرى ، بالإضافة إلى بعض أنواع المراهم والكريمات ، والمنتجات التجميلية التي تعالج حب الشباب ، وتزيل آثاره السيئة عن البشرة .
هل تعالج الفيتامينات حب الشباب ؟
ومن بين كل العلاجات المختلفة سواء الطبية أو الطبيعية للقضاء على حب الشباب ، لا يعلم الكثيرين ممن يعانون من هذه المشكلة أن الحصول على الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم يعد أحد أفضل طرق علاج حب الشباب ، وأكثرها نجاحآ أيضآ ، وتعد أفضل فيتامينات للتخلص من حب الشباب هي الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من مصادر طبيعية مختلفة ، كالخضروات والفاكهة على سبيل المثال ، ويمكن أيضآ الحصول على هذه الفيتامينات من خلال تناول المكملات الغذائية ، لكن تناولها مشروطآ باستشارة طبيب متخصص ، كما أن فعاليتها في القضاء على المشكلة تكون أقل من الفيتامينات الطبيعية .
أهم الفيتامينات لعلاج حب الشباب :
1 – فيتامين أ : يعد فيتامين أ هو الفيتامين الأهم في علاج حب الشباب ، والتخلص منه ، ومن آثاره الضارة على البشرة ، ويعمل فيتامين أ على مساعدة خلايا البشرة على التجدد ، و يساعد أيضا على بقاء البشرة نظيفة ، ويزيل أي بكتيريا يمكن أن تسبب حب الشباب ، لذلك يدخل فيتامن أ في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ، ومنتجات علاج حب الشباب ، فنقص فيتامين أ يعتبر من أبرز اسباب ظهور حب الشباب لدى الكثيرين .
ويمكن الحصول على فيتامين أ من خلال تناول الكبد ، والأسماك ، ومنتجات الحليب بأنواعها ، ويلجأ البعض لتناول فيتامين أ من خلال المكملات الغذائية ، لكن هذا الامر غاية في الخطورة والضرر إن تم تناوله دون استشارة طبيب ، فقد يسبب العديد من الأضرار الصحية ، كما أنه يسبب الإجهاض للحامل ، أو يؤدي إلى تشوهات خلقية للأجنة .
2 – فيتامين ب : يعتبر فيتامين ب من الفيتامينات الهامة والفعالة في التخلص من مشكلة حب الشباب ، فهو يعمل على معالجة عيوب البشرة بشكل عام ، كما أن فيتامين ب مسئول عن إزالة الضغط النفسي والتوتر العصبي ، وهما أحد أبرز العوامل المسببة لحب الشباب .
ويمكن الحصول على فيتامين ب من خلال تناول الخضروات الورقية ، واللحوم ، والبيض ، والحليب ، والفول السوداني ، والافوكادو أيضآ .
3 – فيتامين 0 : يعمل فيتامين 0 على علاج حب الشباب أيضآ ، ففيتامين 0 من الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة ، التي تعالج حب الشباب ، ويساعد على بناء الانسجة التالفة في الجسم بشكل عام ، والبشرة بشكل خاص .
ويمكن الحصول على فيتامين 0 من خلال تناول البروكلي ، واللوز ، والفول السوداني أيضآ .
4 – فيتامين C : يدخل فيتامين C في تصنيع العديد من منتجات ومستحضرات التجميل ، حيث يعمل فيتامين C على تجديد خلايا البشرة ، وعلاج آثار حب الشباب ، ويخلص البشرة من السموم ، وينقيها من الشوائب ، وينشط الدورة الدموية أيضآ .
ويمكن الحصول على فيتامين C من خلال تناول البرتقال ، واليوسفي ، والجوافة ، كما يمكن شراء مواد لعلاج حب الشباب تحتوي على فيتامين C ، أو فوار فيتامين C ، لكن يجب استشارة الطبيب أولآ بخصوصهم .
5 – فيتامين E : يعمل فيتامين E على علاج مشكلات البشرة بشكل عام ، فهو يرطب البشرة ، ويقضي على حب الشباب ، كما أنه يساهم في التخلص من الآثار الداكنة لحب الشباب ، ويمكن دهن المادة الموجودة بكبسولات فيتامين E على البشرة ، أو يمكن تناول هذه الكبسولات عن طريق الفم ، مع الحرص على استشارة الطبيب قبل عمل هذه الخطوة .
ويمكن الحصول على فيتامين E أيضآ من خلال تناول المكسرات المختلفة بأنواعها .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا