المحتوى الرئيسى

اصنعي منظفات بيتك بنفسك توفيرا للنفقات

الارتفاع المستمر في الأسعار جعل الكثير من ستات البيوت يعدن حساباتهم في الكثير من بنود الميزانية، ومحاولة التوفير والاقتصاد في النفقات.

وتساعدك في ذلك دكتورة منال عبد الرحمن، أستاذ الاقتصاد المنزلي، من خلال توفير بند المنظفات المختلفة للبيت، وتقديم وصفات طبيعية لصنعها بنفسك، بخامات كلها موجودة بمطبخك، مما سيوفر في ميزانيتك بشكل كبير.

الخل
عند مزجه مع الماء، يمكنك استخدامه لتنظيف الأرضيات، والتخلص من أي روائح غير محببة، وعلى الرغم من أن رائحته نفاذه، إلا أنها تختفي بسهولة، فقط اجعلي الغرفة التي تنظفينها باستخدامه مفتوة النوافذ، حتى تختفي رائحته بسرعة.

الشاي
أضيفي كيسين من الشاي في الماء الساخن، واتركيها لتبرد، ثم استخدمي المزيج في تنظيف الأرضيات الخشبية، بدلا من استخدام المكانس التقليدية.

معجون الأسنان
يمكنك استخدامه في إزالة البقع من الأسطح الصلبة وحتى من على الأقمشة.

صودا الخبز
يمكنك استخدامه في تسليك انسداد المصارف، فقط بإضافته إلى الأنابيب دون إضافة أي مواد كيميائية، فقط اصنعي خليطا بأجزاء متساوية من الخل والماء الساخن وصودا الخبز، واسكبيه في المصارف ودورات المياه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا