المحتوى الرئيسى

7 خطوات لحدوث الحمل بسرعة

الأمومة حلم جميل يراود أغلب النساء، ولعلك عزيزتي تحلمين باليوم الذي تُصبحين فيه أمًا، ولمساعدتكِ على تحقيق هذا الحلم، تقدم لكِ "سوبرماما" في هذا المقال بعض الخطوات التي تساعدكِ على حدوث الحمل سريعًا.

الخطوة الأولى: زوري الطبيب

أول خطوة عزيزتي هي زيارة الطبيب/ الطبيبة لإجراء الفحص الطبي، والاطمئنان على صحتكِ عامة، ومعرفة ما إذا كان هناك ما يمنع حدوث الحمل، وفي حال عدم وجود ما يمنع سيساعدكِ على تهيئة جسمكِ للحمل، وفي حالة كنتِ تتناولين إحدى وسائل منع الحمل في أول زواجكِ، فسيرشدك الطبيب على حسب نوع الوسيلة، إلى الإجراء الذي تتخذينه عند التوقف عن استخدامها، ذلك لأن بعض الوسائل تحتاج وقتًا حتى يتخلص جسمكِ من آثارها عليه. وإذا كنتِ تتبعين أحد الوسائل الطبيعية لمنع الحمل، فيمكنكِ التوقف عن استخدامها والحمل في أي وقت.

الخطوة الثانية: اعرفي أيام التبويض

معرفة ميعاد دورتكِ الشهرية ومدى انتظامها يساعدكِ على تحديد أيام التبويض، والتي يلزم تحديدها طالما تخططين للحمل. وأيضًا معرفة علامات التبويض يساعدكِ في تحديد هذه الأيام، وخاصة إذا كنتِ ممن لا يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام. عادة ما يمكنكِ حساب أيام التبويض من اليوم 11 بعد بدء الدورة الشهرية، إلى اليوم 21 من نفس الشهر، وقبل نزول الدورة الشهرية التالية.

الخطوة الثالثة: احرصي على ممارسة العلاقة الحميمة قبل أيام التبويض

بعد خطوة تحديد أيام التبويض لديكِ ومعرفتها، خذي احتياطكِ وابدئي أنتِ وزوجك في ممارسة العلاقة الحميمة قبل هذه الأيام، ولتبدأ محاولاتكِ من بعد مرور أسبوع من دورتكِ الشهرية، وللتركيز على محاولاتكِ للحمل، ابدئي من اليوم العاشر من الدورة الشهرية في ممارسة العلاقة يومًا بعد يوم، ذلك لأن الحيوانات المنوية تبقى في قناة فالوب والرحم من يومين إلى ثلاثة أيام، أما البويضات فتبقى من 12 ساعة إلى 24 ساعة في الرحم.

الخطوة الرابعة: افعلي في العلاقة الحميمة

هناك بعض النصائح التي يقدمها بعض المختصون عند ممارسة العلاقة الحميمة، من أجل فرص أفضل لحدوث الحمل:

  • استلقي في الفراش بعد العلاقة: يُفضل الاستلقاء في الفراش نحو 15 دقيقة بعد العلاقة وعدم الذهاب إلى الحمام، ولكن ليس كما هو شائع، لا يجب عليكِ رفع قدميكِ في الهواء.
  • اختاري الوضع المناسب للعلاقة: يختلف المختصون على وجود بعض الأوضاع المعينة لممارسة العلاقة الزوجية التي تعزز من فرص الحمل، ولهذا، يمكنكِ أنتِ وزوجكِ اختيار الوضعية المريحة والمناسبة لكما، دون الالتزام بوضعية محددة.
  • الخطوة الخامسة: لا تفعلي في العلاقة الحميمة

  • لا تستخدمي المزلقات: يستخدم البعض المزلقات الحميمة ظنًا منهم إنها تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فقد يؤدي استخدام بعض أنواع المزلقات إلى تأخير حدوث الحمل.
  • لا تقلقي إذا كنتِ لا تصلين إلى الذروة: هناك اعتقاد أن الوصل للذروة يعني أن فرص الحمل لديكِ أفضل، ولكن لا يوجد أي دليل علمي على هذا حتى الآن، وحتى إن كنتِ لا تصلين إلى الذروة في كل علاقة، ما زالت فرص حملك كما هي.
  • الخطوة السادسة: استعدي لاجراء اختبار الحمل

    يعزز إجراء اختبار الحمل مبكرًا، ومعرفة إذا كنت حاملًا أم لا، من فرص متابعة الحمل في وقت مبكر. وعلى الرغم من وجود اختبارات منزلية دقيقة يمكنكِ معرفة النتيجة خلال 10 أيام من حدوث التلقيح، فإن اختبار الدم يظل الأكثر دقة.

    الخطوة السابعة: ما عليكِ فعله إذا كانت النتيجة سلبية

    إذا لم يحدث الحمل هذا الشهر، لا تقلقي عزيزتي، يمكنكِ اتباع الخطوات والمحاولة في الشهر التالي، ومحاولة تلافي أي أخطاء حدثت وأدت إلى عدم حدوث الحمل.




    لا تنسى تقييم الموضوع

    القسم : الاسره والصحة

    المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

    قد يعجبك أيضاً

    اضف تعليق

    فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

    لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا