المحتوى الرئيسى

تاثير الاطعمة الحارة والتوابل على الحمل والرضاعة


خلال اشهر الحمل تستغنى المرأة عن كثير من الاطعمة المفضلة لديها والتي اعتادت على تناولها حتى لا تتسبب في اي ضرر او اذى لجنينها ولكن يجب ان نتاكد اولا من صحة المعلومة وان هذه الاطعمة حقا تضر بصحة الجنين وبصحتك اثناء الحمل وليس الامر فقط متعلق بتقاليد وعادات خاطئة تناقلها الاجداد ومن ثم انتقلت الى الاجيال بدون وعي وبدون البحث وراء مدى صحة هذه المعلومات ومن بين هذه الاشياء ضرر الاطعمة الحارة والغنية بالتوابل على المراة الحامل وجنينها ، وهل حقا هذه الاطعمة تسبب ضرر ام هي خرافات وعادات خاطئة لا يوجد لها اي اساس من الصحة تابع معانا وتعرف على الاجابة الصحيحة ….
تناول الأطعمة الغنية بالتوابل وتاثيرها على الجنين .. في الحقيقة لا يوجد اي ضرر من تناول الاطعمة الحارة والنية بالتوابل خلال فترة الحمل على الجنين او على صحة الام وهذا استنادا لتقارير ودراسات الاطباء والاخصائيين الذين قاموا بتقديم قائمة من الاطعمة الممنوع تناولها خلال فترة الحمل لتاثيرها على الجنين بالسلب ولم يذكروا بداخلها التوابل و الاطعمة الحارة ولكن قد ذكروا اللحوم الغير مطهية على النار وكذلك الدواجن ة البيض وخاصة اللحوم المصنعة كمثل الهوت دودج وغيرها .
الاطعمة الحارة والغنية بالتوابل وتأثيرها على الرضاعة .. اذا قامت الام بتناول كميات كبيرة من الاطعمة الحارة من المؤكد ان يتنتقل الى الطفل خلال الرضاعة وبالطبع سوف تؤثر عليه بالسلب و من الممكن ان يتأذى جهازه الهضمي
هل الأطعمة الغنية بالتوابل والحارة تتسبب بالإجهاض .. هناك اقوال عديدة تناقلت كعادات عن القدماء ان الاطعمة الحارة و الغنية بالتوابل تتسبب في تحفيز الطلق عند الحامل و من ثم تؤدي الى فتح عنق الرحم و يحدث اجهاض للمراءة ولذلك تخشى الكثير من النساء تناول الاطعمة الحارة وتتجنبها تماما خلال فترة الحمل خوفا من الاجاض المبكر ولكن الى الان لا يوجد اي دليل علمي يؤكد على ان الاطعمة الحارة والغنية بالتوابل تسبب اجهاض او ولاددة مبكرة .
الأطعمة الغنية بالتوابل قد تتسبب في حرقة المعدة وعسر الهضم للمرأة الحامل … هذا يتوقف على حالة المرأة نفسها فهناك سيدات تعاني من عصر في الهضم وحرقان دائم في المعدة وحموضة وبالطبع هذا سوف يزداد اذا قامت بتناول اطعمة غنية بالتوابل او بالاطعمة الحارة فهنا يجب تجنبها تماما حتى لا تصاب المرأة بعسر هضم و حرقة المعدة .
اخيرا .. هناك اشياء علمية لا يوجد مجال للترجبة بها كمثل اطعمة اكد الاطباء انها تضر بصحتك اثناء الحمل وبصحة طفلك وتعرضك الى اخطار هنا لا مجال للجدال ولكن على الجانب الاخر هناك عادات او نصائح تكون مرنه تختلف من ام الى الاخر ومن رضيع الى الاخر فعليكي التجربة الفعلية في كمية قليلة جدا فمثلا بخصوص هذا المقال هناك اقوال تؤكد على ان الاطعمة الحارة والمتبلة لا تؤثر نهائيا على المرأة خلال فترة الحمل ولا تعرضها الى اي اذى بل هناك منها ما هو مفيد للطفل و تحفزه بشكل اكبر على الرضاعة وعلى الجانب الاخر تجد نصائح الامهات والقدماء بمجرد ان يروا ابنتهم حامل عليكي اجتناب الاطعمة الحارة لانها تؤثر عليكي وتحفز الطلق وتجعلك معرضة الى خطر الولادة المبكرة وتقل بالحليب لديكي و تجعل طفلك ينفر من الرضاعة فهنا الحل التجربة قومي بتناول طبق من الطعام الغني بالمواد الحارة و التوبل بدون افراط في وضع هذه الاشياء وقومي بارضاع طفلك اذا وجدتي الحليب قل او الطفل لا يحبذ هذه النكهة التي بالطبع سوف يتذوقها في طعم الحليب ابتعدي عنها تماما او اذا كنتي حامل و وجدتي مغص شديد او اي اوجاع بعد تناولها ، وفي النهاية دائما يوصى بالاعتدال فهو الحل الامن دائما لا تفرطي في تناول هذه الاشياء و اختاري الوسط دائما وقومي بوضع توابل ولكن بالقدر المعقول بدون الافراط بها .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا