المحتوى الرئيسى

طلاب صيدلة القاهرة الإيدز ليس وصمة عار

بدأت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة القاهرة EPSF-Cairo ثاني حملاتها بالتوعية عن مرض الإيدز وذلك في قرية جزيرة الدهب بين القاهرة والجيزة ومستشفى (القصر الفرنساوي) بشارع قصر العيني اليوم الخميس.

الإيدز أو متلازمة نقص المناعة المكتسبة هو مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ويسببه فيروس نقص المناعة البشرية فيروس (HIV) وتؤدي الإصابة بهذه الحالة المرضية إلى التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي تاركا المصابين به عرضة لمعظم أنواع العدوى الانتهازية والأورام.

تهدف الحملة في الأساس إلى التوعية عن مرض الإيدز وإلقاء الضوء على الأشخاص المُعرضِين للإصابة به وتوعيتهم بالطرق الصحية لتفاديه، كما تناولت الحملة أكثر الأسئلة الشائعة حول المرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه.

واهتم طلاب EPSF-Cairo بإزالة ما يتردد في أذهان الكثيرين بأن مرض الإيدز يعتبر وصمة عار وأن صاحب هذا المرض منبوذ من المجتمع وذلك عن طريق استخدام الوسائل البصرية لتوضيح أن هناك أسبابا عدة لانتقال العدوى خلاف الاتصال الجنسي مثل: استعمال الأدوات الشخصية للمصاب بطريقة مباشرة واستخدام الطرق الخاطئة لنقل الدم وما إلى ذلك من الطرق التي تتضمن انتقال سوائل جسدية تحمل الفيروس من شخص لآخر.

يذكر أن هذه الحملة تقام في أماكن مختلفة من محافظات مصر من قبل 31 كلية صيدلة في جامعات مختلفة جميعها تابع للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة.

ويعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي نشاط سياسي أو ديني، وتأسس الاتحاد عام 1982، ويخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية المصرية للصيادلة.
طلاب صيدلة القاهرة: الإيدز ليس وصمة عار طلاب صيدلة القاهرة: الإيدز ليس وصمة عار طلاب صيدلة القاهرة: الإيدز ليس وصمة عار طلاب صيدلة القاهرة: الإيدز ليس وصمة عار طلاب صيدلة القاهرة: الإيدز ليس وصمة عار


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا