المحتوى الرئيسى

إليكم هذه العادات التي تفعلونها فهي تدمر أسنانكم


تعرفوا على هذه العادات...
كله لك-- يعتبر تنظيف الأسنان جزءاً مهماً من الروتين اليومي في حياة الإنسان، لكن معظم الناس لا يقومون بغسل أسنانهم بالطريقة الصحيحة، لذا إليكم هذه الـ6 نصائح لتحسين نظافة الفم والوقاية من أمراضه كإلتهاب اللثة أو تسوس الأسنان: 
1- تحسين صحة فمك: يجب تغيير فرشاة الأسنان كل 3 إلى 4 أشهر، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل معينة، فمن الأفضل استخدام فرشاة أسنان ناعمة ومرنة لتنظيف أسهل.
2- معجون الأسنان: يتعبر معجون الأسنان من الأشياء الضرورية لنظافة الفم وللحفاظ على صحة الأسنان، إختاروا معجون الأسنان المكافح للتسوس وحماية اللثة، إزالة البلاك، والذي يحافظ على نفس منعش.
3- السكر ليس العدو الوحيد لأسنانك: تناول الوجبات التي تحتوي على الكثير من السكر كالحلوى والمشروبات الغازية تدمر الأسنان، لكن هناك بعض الأطعمة التي تتلف الأسنان كذلك مثل البرتقال والقهوة.
4- تجنبي تنظيف أسنانك بسرعة: أصبح الإنسان في العصر الحالي يقوم بكل شيء بسرعة، لكن حينما يتعلق الأمر الأسنان من المهم أن يأخد الأمر دقيقتين على الأقل لتنظيف الأسنان بدقة.
5- نظفي أسنانك بذكاء: من المعروف والشائع أن تنظيف الأسنان يجب أن يكون 3 مرات في اليوم، لكن إذا كنت تنظف أسنانك أكثر من 3 مرات فأنت تقوم بتعنيف اللثة والأسنان الأمر الذي يسبب أمراض اللثة.
6- زيارة طبيب الأسنان: عليكم زيارة طبيب الأسنان مرة في السنة على الأقل لتحسين صحة الفم والقيام بتنظيف شامل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : شاشة نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا