المحتوى الرئيسى

اين تقع اعمق نقطة في المحيط

هناك العديد من النقاط العميقة في المحيط ، والتي تختلف مدى عمقها على الأرض ، يمكنك معنا استكشاف أعمق نقاط المحيط المستكشفة ، غير أنه مازال هناك أماكن معروفة أو غير مستكشفة لأعمق نقطة موجودة على وجه الأرض من خندق ماريانا لأعمق نقطة على سطح الأرض . النقاط العميقة في المحيطخلقت الأنشطة الجغرافية للخنادق العميقة تحت المحيط ، لما بها من الآلاف من الأقدام في العمق الذي يمكن أن يكون جزء من أعمق نقطة . المحيط الهادي والمحيط الأطلسي هما أعمق المحيطات التي تحمل كل عمق على وجه الأرض .أعمق المحيطات

10 . خندق أتاكاما
خندق أتاكاما وهو الخندق المعروف مثل خندق بيرو وشيلي ، لما يصل عمقه لنحو 5900 كم وبمتوسط عرضه لنحو 64 كم ويغطي حوالي 590،000 كم 2 .
أقصى عمق: 8065 متر
الموقع: شرق المحيط الهادي ، على بعد حوالى 160 كيلومترا قبالة سواحل بيرو وتشيلي .

9 . خندق جنوب ساندويتش
وهو الخندق العميق المقوس في جنوب المحيط الأطلسي ، والذي تم إنشاؤه من قبل الاندساس ، وهو أعمق خندق في جنوب المحيط الأطلسي . جزر ساندويتش الجنوبية تقع بالقرب من الخندق لتشكل قوس جزيرة بركانية والذي ينتج عن البركان النشط في جبل بليندا وجزيرة مونتاجو .
أقصى عمق: 8428 متر
المكان: 55 ° 40’S ، 025 ° 55’W ، 122 كم من جزيرة زافودوفسكي شمال شرق

8 . خندق بورتوريكو
هذا الخندق يقع على الحدود بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي . المنطقة لاتزال منطقة زلازل ، ويمكن أن يتصاعد الأمر لتسونامي كبير . الخندق يصل عمقه لنحو 800 كم ، فقد رصدت أعمق نقطة في ميلووكي ، وأيضا لأعمق نقطة في المحيط الأطلسي .
أقصى عمق: 8648 متر
الموقع: بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي

7 . خندق اليابان
وهو جزء من طوق المحيط الهادئ على شمال المحيط الهادئ قبالة شمال شرق اليابان ، يعتقد إنشاء الخندق عند المحيطية من المحيط الهادئ . أمواج تسونامي والزلازل هما الأسباب التي أدت إلى استمرار الحركة في منطقة الاندساس مع خندق اليابان .
أقصى عمق: 9000 متر
المكان: بين جزر الكوريل وجزر بونين ، شمال اليابان والمحيط الهادي

6 . خندق إيزو-اوغاساوارا
يقع هذا الخندق في غرب المحيط الهادئ ، ويمتد من اليابان إلى الشمال ، وكذلك في المنطقة الموسعة من خندق اليابان .
أقصى عمق: 9780 متر
الموقع: جنوب اليابان ، غرب المحيط الهادئ .

5 . خندق Kermadec
يصل عمق هذا الخندق لنحو 10047 متر ، والذي يتواجد في جنوب اليابان في غرب المحيط الهادي .
أقصى عمق: 10047 متر
الموقع: جنوب اليابان ، غرب المحيط الهادئ .

4 . خندق الكوريل-كامتشاتكا
والمعروف أيضا بإسم خندق الكوريل ، وهو الخندق الذي تشكل نتيجة لأواخر العصر الطباشيري الذي خلق قوس جزيرة الكوريل والقوس البركاني . المنطقة معروفة بوقوع زلزال كبير في العقود الأخيرة ، ليقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة كامشاتكا .
أقصى عمق: 10،500 متر
الموقع: قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كامتشاتكا ، شمال غرب المحيط الهادئ .

3 . الخندق الفلبيني
أعمق نقطة في خندق الفلبين هي التي يطلق عليها عمق Galathea في 3 أعمق نقاط في العالم ، وينتشر بطول 1320 كم و 30 كم من الأكاذيب الواسعة في شرق الفلبين .
أقصى عمق: 10540 متر
المكان: الجزيرة الشمالية مالوكو هالماهيرا في اندونيسيا .

2 . خندق تونغا
هذا الخندق يقف في جنوب المحيط الهادئ ، ويعرف عمقه بإسم الأفق العميق ، وهي أعمق ثاني نقطة على الأرض ، والتي تقع في الطرف الشمالي من تونغا منطقة الاندساس Kermadec .
أقصى عمق: 10،882 متر
الموقع: 4500 من مركز أستراليا وجنوب المحيط الهادئ .

1 . خندق ماريانا
أعمق نقطة على سطح الكوكب مع عمق يصل إلى 11.03 كيلو متر تحت مستوى سطح البحر ، وتقع في غرب المحيط الهادئ ، بطول 2 ،550 كم ومتوسط العرض لنحو 69كم .
أقصى عمق: 11033 متر
الموقع: غرب المحيط الهادئ ، إلى الشرق من جزر مارياناdeepest point in the Pacific Ocean



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا