المحتوى الرئيسى

اليكم 5 نصائح لتجنب آلام المفاصل في الشتاء

النقطة الخامسة هامة جدا...!!

كله لك- - يمكن لضعف العظام وآلام المفاصل أن يزعجك على مدار السنة بكاملها ، الا انه خلال فصل الشتاء نصبح أكثر عرضة لآلام في الجسم. ومع تراجع الزئبق والمفاصل لدينا تصبح المفاصل غير مرنة وأكثر إيلاما، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل العظام يكافحون أكثر من غيرهم. ويرجع ذلك إلى أن الدم لا يسير بشكل صحيح في أجزاء الجسم، مما يسبب الألم والتيبس في العظام والمفاصل.

نصائح هامة لتليين العظام والمفاصل:

1. اتباع نظام غذائي متوازن

الأشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل يجب ان يأكلوا اطعمة غنية بفيتامين D و C و K جيدة لآلام في المفاصل. إضافة البرتقال والملفوف، والسبانخ، والبندورة في النظام الغذائي الخاص بك لأنها تخفف من آلام الركبة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستويات منخفضة للغاية من فيتامين (د)، يمكن أيضا تناول مكملات غذائية يصفها الطبيب. كما ان إضافة الأغذية الغنية بالكبريت يمكن أن يساعد كذلك.

2. الحفاظ على الترطيب

الحفاظ على الترطيب امر هام جدا. في فصل الشتاء نميل إلى خفض استهلاك الماء ولكن هذا خطأ لأن الغضاريف بين المفاصل يجب أن تكون رطبة ولينة لمنع أي احتكاك.

3. ارتداء واقي الركبة

من أجل حماية الركبتين في الشتاء والحد من الألم يجب ان ترتدي واقي الركبة.

4.الفيزيوثيرابي

الأشخاص المصابون بهشاشة العظام ينبغي أن يذهبوا بانتظام للعلاج الطبيعي للحفاظ على المرونة في المفاصل وتخفيف الألم.

5. ممارسة الرياضة بانتظام

لا تهمل ممارسة الرياضة اذ نظرا لقلة الحركة والنشاط البدني يمكن أن تصاب المفاصل بالتصلب وتشعر بالالم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا