المحتوى الرئيسى

هل نزول الدوة الشهرية دليل قاطع على عدم وجود الحمل


تعتقد معظم النساء أنّ الدورة الشهرية تقضي على آمالهنّ في الحمل لدى نزولها وبعض منهنّ ينتظرن مجيئها للتأكد من عدم حدوث الحمل إذا لم تكن وزوجها يخططان لذلك. إلاّ أن وفي بعض الحالات يختلف الوضع تمامًا فهل يعتبر نزول الدورة الشهرية دليلًا قاطعًا الى عدم وجود الحمل؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

هل هي الدورة الشهرية ام دم الحمل؟
أولا يجب أن تعلمي عزيزتي أن من غير الممكن أن تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل لأن ذلك يعني نهايته. وبالتالي فإن نزولها يعني عدم وجود الحمل لأنّ البويضة التي يجب أن تتلقّح من أجل حدوث هذا الأخير تخرج إلى مجرى الولادة بعد انفجارها على شكل دم لتخرج من الجسم. أهمية الدورة الشهرية للمرأة
لكن أحيانًا قد تخطئين في تقييم مصدر هذا الدم، بمعنى آخر أنك قد تختبرين نزول الدم وتظنين أنها الدورة الشهرية جازمة أنك لست حاملا في الوقت الذي تكونين فيه كذلك ويكون ذلك دم الحمل الذي يحدث في الأشهر الأولى منه.
كيف تتأكدين أنها الدورة الشهرية وليس دم الحمل قبل إجراء الفحص الطبي؟
يمكنك عزيزتي التمييز بين الدورة الشهرية ودم الحمل قبل إجراء فحوصات الحمل من خلال مراقبة هذا الدم: فدم الدورة الشهرية يبدأ خفيفًا ثم يزيد غزارة إلى أن ينتهي أما دم الحمل فيستمر على الوتيرة نفسها حتى ينتهي.دم الحمل يكون أخف من دم الدورة الشهرية.يكون دم الحمل أحمر أو بني أو وردي أما دم الدورة الشهرية فهو لا شيء سوى الأحمر. وأخيرًا يبقى لك أن تتأكدي من سبب نزول الدم لتبديد شكوكك من خلال إجرائك لفحص الحمل المنزلي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا