المحتوى الرئيسى

7 وصفات طبيعية للتخلص من البقع السوداء على البشرة

التعامل الخاطئ مع البثور يتسبب فى ظهور البقع السوداء على البشرة بعد أن تختفى البثور، وللتخلص من هذه البقع السوداء هناك عدد من الوصفات الطبيعية الفعالة التى يمكنك اللجوء إليها..   

عصير الليمون

ليمون
ليمون يتمتع عصير الليمون بمستوى عال من الحموضة وهو أيضًا عامل تبييض طبيعى يساعد فى تلاشى البقع السوداء، ولاستخدامه مررى بعض عصير الليمون باستخدام قطنة على المنطقة المرغوبة واتركيه على وجهك  من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.  

اللبن

لبن
لبن يعد اللبن علاجًا معروفًا ضد البقع السوداء على الوجه، ويتمتع أيضًا بخصائص تبييض ولأنه ليس قويًا كما عصير الليمون يعد خيارًا أفضل للأشخاص الذين يعانون حساسية الجلد.  

ماء الورد 

ماء ورد
ماء ورد ضعى القليل من ماء الورد على البقع السوداء وستساعد على التخلص منها لكن هذه ستكون عملية بطيئة، إلا أن الجانب الإيجابى له أنه يهدئ البثور الجديدة ويقلل فرص ظهور العلامات على الوجه.  

الطماطم

طماطم
طماطم الطماطم أيضا من الخضروات التى لها خصائص تبييض طبيعية وهى مناسبة جدًا للذين يعانون حساسية الجلد، كما أن بذر الطماطم يمكن خلطه بالعسل واستخدامه أيضًا.  

الثوم

ثوم
ثوم ادهنى المنطقة المصابة برأس ثوم واغسليها بعد 5 ثوان كحد أقصى، كررى هذه العملية يوميًا ستتلاشى البقع السوداء فورًا فقط تأكدى أنك لا تتركيه لفترة طويلة على بشرتك.  

عصير البرتقال 

برتقال
برتقال هذا هو واحد من أفضل العلاجات لإزالة البقع السوداء من الوجه نظرًا لأنه يحتوى على فيتامين C كما أنه يساعد على تخفيف سمرة الجلد.  

الكركم

كركم
كركم   يمكن للكركم أن يعالج مشاكل البشرة كلها تقريبًا، وهو أمر عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن علاج سريع للبقع الداكنة بشكل طبيعى، كل ما تحتاجينه هو خلط مسحوق الكركم مع القليل من العسل للحصول على أفضل النتائج.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا