المحتوى الرئيسى

4 اطعمة ستتفاجأين بأن تجميدها افضل من تناولها طازجة


تفضل الكثير من الأمهات وربات المنزل شراء الأطعمة المجمدة لأنها تكون مقطعة ويتم غسلها وتنظيفها مسبقًا وجاهزة للتحضير في أي وقت. مما يغنيهنّ عن القيام بكل الأمور السابقة وبخاصة لدى تواجد الأطفال معها في المنزل.

لكن بعض النساء يتفادين شراء الأطعمة المجمدة وبخاصة الفواكه والخضروات لأنها تفقد غذاءها بشكل كامل لدى تجميدها على الأقل بحسب اعتقادهنّ، لكن اليوم سنفاجئك بالعكس سيدتي لأننا سنعرفك على بعض الأطعمة التي يفضل شراؤها مجمدة والسبب؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.
الجزر: الجزر من أكثر الأطعمة المغذية والمفيدة لأطفالك لأنه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين والتي تعرف بقدرتها على تحسين النظر، وحماية البشرة من التضرر والشوائب فضلًا عن الوقاية من امراض عدة. تناول الجزر طازج مفيد جدًا لكن لدى تجميده يحتفظ بكل هذه الفوائد ولا يخسرها مع الوقت بعكس ما يحدث مع الأطعمة الطازجة.
البازلاء: البازلاء هي بديل نباتي للحوم والبروتينات الأخرى لأنها غنية بالبروتين والألياف والمغذيات الدقيقة، الا ان تجميدها يساهم في الإحتفاظ بكل هذه المنافع فضلًا عن أنه يمكن اضافتها الى الطعام في أي وقت.
السبانخ: تناول السبانخ طازجة خيار ممتاز اذا قررت تناولها من دون طهو الا أنها أثناء هذه العملية تخسر جزءًا من المغذيات المتواجدة فيها. اما في حال تجميدها فهي لن تخسر من مغذياتها أثناء الطهو انما الماء فقط!
الذرة: اما الذرة فهي لا شك ألذ ومغذية أكثر لدى تناولها طازجة، لكن عندما تكون بغير موسمها فأنت أمام خيارين سيدتي وهما تناولها اما معلّبة اما مجمدة، لذا فعوضًا عن تناولها معلبة بحيث تحتوي على مواد حافظة ومضرة، يكون تناولها مجمدة الخيار الأنسب لك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا