المحتوى الرئيسى

ما هو معجون الأسنان الجديد الذي سيُغنيك عن زيارة طبيب الأسنان


قامت الباحثة اليابانية كازو ياماغيشي بابتكار ثوري للحفاظ على نظافة فمك، حيث اكتشفت معجون أسنان بخصائص فائقة. أشار موقع هيلثي فود هاوس إلى أن هذا المعجون من شأنه أن يُغنيك عن زيارة طيب الأسنان! لكن ما الذي يحتويه هذا المعجون؟ وما الأشياء التي تميزه عن غيره؟
معجون الأسنان الجديد

ما هو معجون الأسنان الجديد الذي سيُغنيك عن زيارة طبيب الأسنان؟


هذا المعجون هو عبارة عن عجينة لملأ جميع الثقوب والشقوق في الأسنان، ويعمل على استرجاع مينا الأسنان في نفس الوقت.
يحتوي هذا المعجون على مكونات مماثلة لمينا الأسنان، لكن بشكل سائل. لذلك فهو مناسب لاستخدامه بواسطة فرشاة الأسنان الخاصة بك.
معجون الأسنان الجديد
تمكنت الباحثة ياماغيشي من الوصول إلى هذا المعجون بعد سلسلة من التجارب مع هيدروكسيل الأباتيت، أو المعروف باسم فوسفات الكالسيوم البلوري، وهو المكون الرئيسي للأسنان.
حالما يتم وضع معجون الأسنان، فإن ذلك يؤدي إلى تخفيف الحمض على سطح الأسنان. بعد ثلاث دقائق، يبدأ المعجون بالبلورة والتثبيت على هيكل المينا الطبيعي، حيث يعمل المعجون على ربط الجزيئات المماثلة لمينا الأسنان. وأشارت الباحثة إلى أن هذا شيء مفيد جداً بالنسبة لأولئك الذين يكرهون الذهاب إلى طبيب الأسنان.
معجون الأسنان الجديد
أظهرت نتائج تجارب هذه المادة عملها بشكل أكثر فعالية مع التجاويف الصغيرة بين الأسنان.
لكن هذا المعجون هو مادة حمضية قوية لذلك تحتاج لشخص محترف لوضعه، ولاحظ الباحثون أن الحموضة العالية والتركيز الشديد من بيروكسيد الهيدروجين من الممكن أن يسبب التهاب في اللثة. لذلك سيكون هذا المنتج متاح في عيادات أطباء الأسنان بحلول العام المقبل، وطبيب أسنانك هو من يحدد آلية استخدامك له.
 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا