المحتوى الرئيسى

آلام التبول تنذر بالتهاب المثانة

حذر معهد الجودة والكفاءة في القطاع الصحي من أن كثرة التبول والشعور بألم وحرقان أثناء التبول تنذر بالإصابة بالتهاب المثانة.


وعند الإصابة بالتهاب المثانة يشعر المريض برغبة شديدة في التبول بشكل مفاجئ، ولكن مع نزول البول على شكل قطرات. كما قد تظهر آلام في منطقتي أسفل البطن والظهر. وعادة ما ترجع الإصابة بالالتهاب إلى البكتيريا. كما يهاجم الالتهاب النساء أكثر من الرجال، وذلك لقصر القناة البولية لديهن، وهو ما يتسبب في وصول البكتيريا إلى المثانة بسهولة.

إصابة بالعدوى
وتعد المضادات الحيوية مفيدة، إذا تم تعاطيها وفقاً لتعليمات الطبيب، كما ينبغي على المصاب الإكثار من شرب الماء، وبالإضافة إلى ذلك يمكن تخفيف الألم بواسطة قربة الماء الساخن.

وفي حالات معقدة يمكن أن تنتقل الالتهابات إلى الكلى، ويرتفع هذا الخطر لدى الأشخاص، الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو الكلى المصابة من قبل. ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال الشعور بألم في منطقة الكلى والحمى والغثيان والقيء. وينبغي علاج ما يعرف بالتهاب الحوض الكلوي بسرعة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا