المحتوى الرئيسى

حاربي التجاعيد بهذه الطرق البسيطة

كتبت - سارة حسين:

يعتقد الكثيرون أنه من المستحيل تجنب التجاعيد، لكن هناك أمورًا يمكنك القيام بها للحفاظ على بشرتك، ادخلى إلى أي صيدلية وستجدين أعدادًا هائلة من الكريمات والزيوت التي تعدك بتخلصيك من أكثر عيب يواجه البشرة "التجاعيد"، ولكن هذه المعلومات ستساعدك على التخلص من التجاعيد.
زجاج سيارتك خطر على البشرة:
ربما يكون زجاج السيارة هدفًا متحركًا لأشعة الشمس الضارة، فإذا كنتِ تقضين ساعات طويلة في سيارتك يوميًا، فإن السبب الأساسي في ظهور التجاعيد، هو تسلل الأشعة فوق البنفسجية عبر الزجاج، والحل الأمثل لحماية بشرتك على الطريق، هو استخدام واقي شمس لطيف يوميًا، وربما يكون عليكِ أيضًا تلوين نوافذ السيارة التي تساعدك على حجب الأشعة فوق البنفسجية.
شجرة العائلة يمكن أن تخبرك كثيرا من الأمور
يمكن أن يكون سبب ظهور التجاعيد «وراثيًّا». النظر إلى الآباء والأجداد طريقة لتوقع احتمال ظهور تجاعيد عندك أو أى علامات تقدم عمر أخرى بما فى ذلك ارتخاء جلد الوجه والرقبة ومنطقة الصدر. الطريقة المثلى للتخلص من التجاعيد والارتخاء فى هذه المناطق هو تقليل التعرض للشمس واستخدام واقى شمس يحتوى على الزنك أو ثانى أكسيد التيتانيوم.
شرب الكثير من الماء صحي لبشرتك:
يعرف الجميع أهمية شرب الماء يوميًّا للحفاظ على ترطيب الجسم، لكن هناك سببًا آخر للإكثار من السوائل، حيث يساعد تناول الماء والسوائل على تلطيف البشرة وحمايتها من الجفاف، وبالتالي عدم ظهور التجاعيد، فضلًا عن أن الماء يطرد أي سموم يجمعها الجسم ويمكن أن تكون لها تأثير سلبي على البشرة.

تغيير النظام الغذائي:
تحتوي الفواكه والخضراوات مثل التوت والعنب البري والفلفل الأحمر والسبانخ على مضادات أكسدة يمكن أن تسمح لبشرتك بالدفاع ضد أي ضرر بيئي، وبذلك يمكن أن تبقى نضرة ومتألقة لفترة أطول، وكلما أصبحت بشرتك أكثر صحة، قل ظهور الخطوط الرفيعة.
فركزي على الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي وأيه، بالإضافة إلى الشاي الأخضر والصويا.
تفضيل النوم على جانب معين:
بتقدمك في العمر، يصبح النسيج الضام والكولاجين في الوجه غير قوي أو داعم كما كان في السابق، لذلك عندما تنامين على نفس الجانب يوميًا، تتحطم البشرة مرارًا نتيجة احتكاكها بالوسادة، ولن يعود هذا الجانب من الوجه كما كان بسرعة أو بسهولة، ويمكنك تغيير أوضاع النوم، كما يفضل النوم على الظهر لتجنب ظهور التجاعيد.
استخدام المرطبات:
يعد الكولاجين عنصرًا أساسيًا في البشرة ويساعد على بقائها مرنة ورطبة، وعندما تجبرين الخلايا على التغيير، يتجدد الكولاجين ويقل ظهور التجاعيد، والمرطبات التي تحتوي على فيتامين سي والببتيدات وأحماض ألفا هيدروكسي والرتينوئيدات، التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتعزز من إنتاج الكولاجين إلى حد ما.

كثرة تعبيرات الوجه تزيد تجاعيده
تساعد المبالغة في الضحك والابتسام والعبوس أو أي تعبيرات وجه أخرى، على ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في هذه الأماكن، وتوجد علاجات معينة للتخلص من هذه المشكلة مثل البوتكس والرستلن، أو الجوفيديرم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا