المحتوى الرئيسى

احذري حفظ الطعام في اكياس البلاستيك في البراد والا


حفظ الطعام او الخضار والفواكه في البراد بشكل خاص من العادات التي تقوم بها كل أم وربة منزل والتي تجد الأكياس البلاستيكية الحل الأمثل لتنظيم هذه الأطعمة من دون الحاجة الى وضعها داخل أوعية مخصصة والتي تتطلب وقتًا أكثر ومساحة أكبر داخل البراد.

لكن ما لا تعلمينه عزيزتي أن حفظك للخضار والفاكهة داخل الأكياس البلاستيكية مضر للغاية وعليك الإقلاع عن هذه العادة بدءًا من اليوم، لماذا؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.
لقد أشارت آخر الدراسات أنّ حفظ الأطعمة داخل أكياس بلاستيكية يشكل خطرًا على صحة الإنسان، فالأكياس هذه تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع الطعام وتنتقل بدورها اليه.
اضرار حفظ الطعام في اكياس البلاستيك في البراد

فضلًا عن أنّ الدراسات نفسها، قد أكدت تأثير هذه المواد في التسبب بمشكلات صحية تتراوح بين اضطرابات الهرمونات وصولًا الى مشكلات العقم والخصوبة وحتى التسبب بأمراض خطيرة كمرض السرطان.
ومن ناحية أخرى تبيّن أن هذه الأكياس البلاستيكية تزيد من تكاثر بكتيريا السلمونيلا بشكل كبير بين الأطعمة التي قد تتواجد فيها هذه البكتيريا أصلًا وتنقلها الى الأطعمة الأخرى الموجودة في البراد.
وفي هذا السياق أيضًا، يحذر العلماء أيضًا من تغطية الطعام الساخن بالأكياس والأغطية البلاستيكية، لأنها تؤدي الى ذوبان السموم الموجودة بالبلاستيك والتي تختلط بدورها مع الطعام لذلك يفضّل تغطية هذا الأخير بالورق بدلاً من البلاستيك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا