المحتوى الرئيسى

هل تعلم السبب الخفي لوجود ثقبين متباعدين في نهاية المربع المعدني في دباسة الورق أم نخبرك بالسر

بلا شك نحن نعرف استخدام الثقبين الأصليين ودورهما في غلق الدبابيس بإحكام حول الورق، ولكن هل أمعنت النظر في الدباسة ذات مرة وتساءلت عن سر وجود الثقبين المتباعدين الموجودين في نهاية المربع المعدني واستخدامهما؟

دباسة الورقJacob Grierإذا مازلت تمتلك دباسة في منزلك، انظر إلى أسفلها، ستجد قطعة معدنية أشبه بالزر، حين تضغط عليها يمكنك تحريك المربع المعدني الذي توجد فوقه الثقوب.

صور دباسةWikimedia Commons ،????????وكما نرى في النموذج الأول يظهر شكل الدباسة العادية التي نعرفها، أما في النموذج الثاني فنشاهد شكلها بعد تحريك المربع المعدني الذي يساعدنا في تبديل مكان الثقبين الآخرين وجعلهما في المقدمة جاهزين للاستخدام.والآن هل علمت يوماً سبب وجودهما والغرض منهما؟

- عدم إفساد الورق بكثرة تدبيسه

دباسة وورقPixabayحين تمتلك أوراقاً رسمية مهمة ترغب في نسخها أو طباعتها، فتدبسها أولاً بالطريقة العادية حتى تحافظ على ترتيب الأوراق وعدم ضياعها حتى تذهب إلى ماكينة النسخ، وعندما يحين وقت نزع الدبابيس غالباً ما تُفسد الأوراق ويقتطع جزء منها من الخلف، وتظهر ثقوب كثيرة بسبب تدبيسها بقوة الذي يجعل من خلع الدبابيس مهمة مستحيلة لها عواقبها السيئة على الورق.

- ثقوب الدباسة الخلفية ستنقذ أوراقك من التلف

تدبيس ورقjacobgrier.comلأنها تدبسها بشكل مؤقت، فترى الدبابيس مفتوحة مما يسهل عليك نزعها بيديك بسهولة دون إتلافك أوراقك ودون أن تحتاح لشراء ماكينة نزع الدبابيس لتقوم عنك بهذه المهمة، وذلك حتى يأتي موعد تدبيسها بشكل نهائي.لقد جهل معظمنا هذه الطريقة في السابق حين كنا نستخدم الدباسة بكثرة أيام الانتظام في المدرسة والجامعة، ولكننا عرفنا استخدام الثقوب الخلفية المريح الآن، فأصبح بإمكاننا إشباع فضولنا حول هذا التساؤل الذي طاردنا كثيراً، والمحافظة على أوراق عملنا بلا ثقوب في الوقت نفسه.جدير بالذكر أن هذا الملحق تواجد في الإصدارات القديمة من دباسة الورق التي كانت تنتج في أيامنا، ويندر أن تجدها في الدباسة الحديثة إلا إذا كنت محظوظاً كفاية.ولمعرفة المزيد من إجابات الأسئلة التي طاردت طفولتنا يمكنك قراءة مقال: تقول الأسطورة إن الجزء الأزرق من الممحاة يمسح الحبر. هل صدقت ذلك؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا