المحتوى الرئيسى

بالصور مقتطفات من حياة لبنى عبد العزيز،

لبنى عبد العزيز، من جميلات السينما المصرية، والتي حازت علي حب الكثيرون بأعمالها المتميزة، ولدت لبني يوم 24 مايو من عام 1935 في القاهرة، وقد درست لبني في مدرسة ” سانت ماري”، وتخرجت من الجامعة الأمريكية، وقد حصلت أيضا علي الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية في الفن المسرحي.

بدأت لبنى حياتها كمذيعة وحاورت العديد من الشخصيات الهامة

والذي ربما لا يعرفه الكثيرون عن لبنى إنها بدأت حياتها كمذيعة وليست كممثلة، فقد التحقت بالإذاعة المصرية وهي في عمر11 عاما، وأصبحت بعد 3 سنوات فقط مسئوله عن تقديم برنامج ركن الأطفال والذي حقق نجاحا كبيراً، ولم تتقاضي لبني اجر إلا في عمر16 عاماً، وقد انقطعت لبني عن الإذاعة لفترة لاستكمال دراستها بالخارج ثم عادت مرة اخري، ومن البرامج المهمة التي قدمتها لبني هو برنامج “بورتيه” وقد حاورت فيه العديد من الشخصيات المهمة مثل :- طه حسين وإحسان عبد القدوس ومحمد حسنين هيكل وتوفيق الحكيم، وأيضا الرئيس السادات والرئيس محمد نجيب وأجرت حوارت مهمة معهما.

تزوجت مرتين وانجبت ابنتين وهاجرت لمده 29 عاماً

وقد تزوجت لبنى من “رمسيس نجيب” المنتج والمخرج، والذي قام بإنتاج معظم أفلامها وأيضا اخرج لها فيلمين، وبعد تزوجت لبني من الدكتور “إسماعيل براده” وأنجبت منه ابنتيها مريم ونادين، وقد هاجرت مع زوجها الي الولايات المتحدة ومكثت بها 29 عاماً اختفت وقتها عن الأضواء تماما، ثم عادت مرة اخري لتستقر بالقاهرة في عام 1998ولديها ثلاثة أحفاد هما مريم ودينا وسارة.

لبنى وزوجها المنتج رمسيس

لبنى عبدالعزيز مع رمسيس نجيب

لبنى وزوجها الدكتور إسماعيل براده

index

كانت بداية لبني في فيلم الوسادة الخالية

وكانت بداية لبني الفنية في عام 1957 وذلك عند التقائها بالمنتج رمسيس نجيب والمخرج صلاح أبو سيف واللذان عرضا عليها العمل بالسينما، ولكنها رفضت في البداية وبعدها فؤجئت باتصال من العندليب يطلب منها مشاركته في فيلم “الوسادة الخالية”، وكان هذا عرضا مغريا بالنسبة لها لم تستطيع رفضه، وقد حقق الفيلم نجاحا كبيراً، وقد بلغت أفلامها حوالي 18 فيلم.

%d9%8a%d9%8a%d9%8a%d9%8a

f44c5b95-7734-4238-a2fc-716df5f4adbd

لبني مع حفيدتها مريم

index%d9%8a%d9%8a

لبني مع حفيدتها دينا

images



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا