المحتوى الرئيسى

هرمونات النمو للحيوانات

الهرمونات هي الجزيئات المعقدة التي تنظم الوظائف الحيوية ، بما في ذلك النمو والتنمية . في البشر والحيوانات ، حيث يتم إنتاج الهرمونات من الغدد والأعضاء مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والبنكرياس .الهرمونات

تستخدم الأدوية البيطرية بما في ذلك المضادات الحيوية ، وهرمونات النمو ، في مكافحة الأمراض وفي تعزيز نمو المواشي . ومع ذلك ، فقد زادت المخاوف بشأن مدى سلامة المنتجات الحيوانية وانتشار مقاومة مضادات الميكروبات وفقا لزيادة استخدام العقاقير البيطرية .

قبل تكنولوجيا الحمض النووي المؤتلف ، أستخرجت شركات الأدوية للهرمونات ، بما في ذلك الأنسولين وهرمون النمو ، مباشرة من الحيوان أو من غدد الإنسان . هرمون النمو البشري (HGH) يشترط توريد الغدد النخامية من الجثث البشرية التي كان من الصعب الحصول عليها .

يتم إعطاء هرمونات النمو للحيوانات مثل الماشية ، من أجل مساعدتها على اكتساب الوزن بشكل أسرع ، وبالتالي إنتاج منتجات اللحوم الجيدة والكافية للمستهلكين بمعدل أسرع . هرمونات النمو أيضا تعمل على زيادة إنتاج الحليب في الحيوانات . في حين أن صناعة الألبان واللحوم تعتمد على استخدام هرمونات النمو لزيادة الإنتاجية والأرباح ، وهذه الهرمونات قد تحمل تداعيات سلبية على صحة البشر .

هرمونات النمو الحيواني
تقييم المخاطر هو استراتيجية متكاملة نحو سلامة الإنسان الناجمة عن تناول المنتجات الحيوانية التي تناولت الأدوية البيطرية . وقد أثارت كل من مضادات الجراثيم وهرمونات النمو في استخدامها لتعزيز النمو في الحيوانات المنتجة للغذاء حول سلامة المنتجات الحيوانية للاستهلاك البشري . وقد أجريت العديد من الدراسات لتقدير مدى الاحتمال الحقيقي للتأثير على صحة الإنسان . نحن بحاجة لفهم مدى المخاطر على صحة الإنسان من مضادات الجراثيم وهرمونات النمو ودى تأثيرها على العلاقات بين الجرعة والاستجابة ، وعواقب المرض على الإنسان .

كما ذكر من قبل أنه يتم إنتاج الهرمونات من الغدد الصماء من الحيوانات . الغدة النخامية وتحت المهاد هي الغدد الأكثر أهمية في ما يخص المراقبة والتنمية .

هرمون النمو
الغدة النخامية هي المسؤولة عن إنتاج هرمون يسمى بالمنمية الجسدية . المنمية الجسدية هي أمر ضروري في الحقيقة لتعزيز انتاج كميات كبيرة من البروتينات على نطاق واسع من الجسم ، من خلال تسريع وتيرة نقل الأحماض الأمينية . ومكونات البروتين .

هرمون تحفيز الغدة الدرقية
نفس الجزء من الغدة النخامية هو المسؤول عن تحفيز هرمون الغدة الدرقية ، أو الهرمون لفترة قصيرة . وتستهدف هذا الغدة الدرقية ، بإعتبارها أيضا عضو في نظام الغدد الصماء ، والتي بدورها تعزز إنتاج هرمون الغدة الدرقية .

هرمون الغدة الدرقية هو المسؤول عن السيطرة على معدل الأيض في الجسم ، وبالتالي المسؤول عن كمية الطاقة المستهلكة وحجم البروتينات المنتجة .

growth promotants

نهايات النمو – Growth Extremes
إنتاج أكثر من المنمية الجسدية يمكن أن يتسبب في العملقة في حين أن التقييد في الإنتاج يمكن أن يؤدي إلى قصر القامة . إذا تم إنتاج هذه المادة خلال مرحلة البلوغ ، فقد ينمو فك الشخص أكثر من اللازم ويؤثر على اليدين والقدمين ، وهي حالة تعرف باسم ضخامة النهايات .

الملخص
يتم استخدام منشطات النمو بما في ذلك المواد الهرمونية والمضادات الحيوية الشرعية والغير شرعية في الحيوانات المنتجة للغذاء من أجل تعزيز نمو الحيوانات الماشية . هناك بعض المواد الهرمونية لا تزال قيد المناقشة من حيث مدى تأثيرها على صحة البشر وهي مثل : استراديول ، 17? والبروجسترون ، التستوستيرون ، زيرانول ، ترينبولون ، وخلات ميلينجيسترول (MGA) .
قدمت العديد من النتائج بشأن تقييم مدى المخاطر الناتجة من هرمونات الستيرويد الطبيعية ومدى الآثار الضئيلة بعد استخدامها تحت الممارسات البيطرية الجيدة .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا