المحتوى الرئيسى

طريقة عمل محشي البصل بالصور


تعتبر البصل من أهم الخضروات التي تدخل في العديد من الأطعمة المميزة للبصل فوائد صحية كبيرة فهو بمثابة مضاد للالتهابات بفضل مضادات الأكسدة أيضا يحتوي البصل على فيتامين سي وعدد من المعادن كالنحاس والمنجنيز والكروم لذلك من الضروري تناوله بشكل منفرد بعيدًا عن طهي داخل الطعام لابد للإنسان من تناول بصلة أو بصلتان أسبوعيًا لاستفادة من فوائدها الصحية الكثيرة لذلك سوف نقدم طريقة مبتكرة لطهي البصل على طريقة البصل المحشي، للبصل المحشي طعم ومذاق لذيذ جدًا من الممكن حشى البصل بالأرز أو اللحم  كما سوف نستعرض.
البصل المحشي بالمكسرات
طريقة عمل محشي البصل:
المقادير: 
1- بصل متوسط  حسب عدد الأشخاص.
2- جزر متوسط.
3- سبانخ  مقطع .
4- ريحان .
5- مكسرات حسب الرغبة.
6- حبات طماطم.
7- ثوم.
8- ملح وفلفل أسود.
9- خلطة الأرز ، أو اللحم المعصج حسب الرغبة.
10- جبن شيدر.
خطوات عمل البصل المحشي
سلق البصل للحشو
طريقة أخرى للحشوة : 2 كوب أرز مصري مغسول ومنقوع في الماء لمدة نصف ساعة مع كوب لحم مفروم مع ملعقة معجون طماطم مع ملعقتين زيت زيتون  وبصل مفرومة صغيرة وطماطم مقطعة صغيرة وكزبرة مفرومة حسب الرغبة وكركم وبقدونس مفروم وشبت وملح وفلفل اسود والصوص  اربعة ملاعق دبس رومان وملعقتين معجون تمر هندي وأربعة ملاعق كبيرة معجون طماطم وأربعة كوب مرق دجاج أو ماء ..
طحن المكسرات
طريقة التحضير:
1- يتم تقشير البصل من القشرة الخارجية يفضل أن يكون البصل أبيض مع المحافظة على رأس البصلة من ثم وضع البصل بعد الغسيل في وعاء بيه ماء وتركه على نار هادئة حتى يستوي، ثم استخراج البصل وتركه جانبًا ..
حشوة البصل بالمكسرات
 الحشوة الأولى :
2- قم بطحن المكسرات المفضلة لك و تقطيع الجزر قطع صغيرة من ثم وضع الطماطم المجففة بالفرن و يتم تسخين كملعقة كبيرة بزيت الزيتون في مقلاة و يتم إضافة البصل المفروم والجزر والثوم والطماطم و يتم تقليب الخليط بلطف لمدة خمس دقائق.
خطوة حشو البصل
3- من ثم إضافة الريحان والسبانخ حتى تذبل من ثم إضافة المكسرات والملح والفلفل والجبن الشيدر من ثم إضافة الخليط لحشوة البصل ورش الجبن الشيدر من الأعلى وزيت الزيتون ثم وضع البصل داخل الفرن لمدة نصف ساعة حتى يتحمر ويقدم مع البروكلي المسلوق والبازلاء المسلوقة .
مقادير حشو البصل بالارز
هنالك طريقة أخرى للحشوة:
حشو البصل بالارز
1- بعد تقشير البصل  عمل شق طولي من المنتصف ووضع البصل على وعاء بيه ماء على نار هادئة لمدة عشر دقائق ثم تفك طبقات البصل و يتم خلط الحشوة 2 حتى تتجانس جميع المكونات و يتم وضع المقدار مع الحشو على شرائح البصل ولفها كالرول ثم وضع البصل داخل صينية ووضعها بالفرن يتم خلط الصوص بطبق عميق وتوزيعه على البصل ووضع ورق الفويل على الصينية وادخلها في فرن محمي مسبقًا و تقدم بجانب الخبز الطازج والسلطات والصوص.
وضع البصل بالصينية


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا