المحتوى الرئيسى

افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات

الصور العلمية قليلة و نادرة ، و من الصعب ايجادها بسهولة ، لهذا فاننا بحثنا لكم عن أكثر الحقائق العلمية افادة و اثارة للاهتمام لنستخلص منها صور مذهلة و ساحرة التقطها مصورون احترافيون و متخصصون ! في هذا المقال ستجد افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات مع وصف قصير لكل منها ...


افضل صور العلمية Sung Hoon Kang, Joanna Aizenberg and Boaz Pokroy; Harvard University حصلت هذه الصورة على المركز الأول في التحدي الدولي للعلوم والهندسة  لعام 2009 ، و يُظهر المجهر الالكتروني صورة لبوليمرات  ( و هي جزئيات ضخمة مكونة من ارتباط عدد كبير من الجزئيات الأخرى ) حول مجال البوليستيرين ، حيث اصبحت هذه البوليمرات تلعب دورًا أساسيا في استخدامات الحياة اليومية . اما البوليستيرين فهو الذي يصنع منه أوعية الياغورت مثلا ...

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Gloria Kwon/NIKON Small World صورة جنين أحد الفئران المعدل جينيا، يبلغ من العمر 18.5 يوم . فازت الصورة بالمركز الأول في مسابقة التصوير المجهري لسنة 2007.

صور مذهلة و مدهشة Nicolas Reusens / Via rps-science.org خفاش الفاكهة ، يستعمل لسانه ليتغذى على انواع الفاكهة المختلفة ، فهو قادر على امساك اي شيئ بلسانه ...

صور مدهشة © CALIFORNIA ACADEMY OF SCIENCES وجد الباحثون في قطعة واحدة من الشعاب المرجانية في الفلبين أكثر من 40 نوع مختلف من الرخويات البحرية ، الصورة العلمية اعلاه توضح عينة من هذه الرخويات .

صور غريبة و مدهشة Wikimedia Commons: Wtop.com في سنة 2011 ، قامت أحد قردة اناث المكاك في شمال سولاويسي، أندونيسيا ، بأخذ كاميرا المصور البريطاني ديفيد سلاتر و أخذ صورة شخصية  مع ابتسامة عريضة - سلفي - !!

مزيد من الصور لحيوانات غابة الأمازون و هي  تأخذ صور شخصية تجدها هنا : صور غريبة و مذهلة لحيوانات تأخذ صورة شخصية !

صور رائد فضاء NASA التقط رائد الفضاء مايك هوبكنز صورة  سيلفي بعد الانتهاء من عملية سير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية التي تدور حول الأرض  و ذلك يوم 24 ديسمبر عام 2013.

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Martin Le-May أن تلتقط صورة مثل هذه ، فأنت حقا مصور جد محظوظ ! هذه الصورة المدهشة للحيوان الصغير الذي قرر أن يذهب في رحلة على ظهر نقار الخشب ، هي للمصور مارتن ، التقطها في 2 مارس 2015.

صور بحرية مدهشة

الحبار المذهل يتجول في أعماق البحار 

صور  بحرية Via rps-science.org
تظهر الاشعة السينية في الصورة ، سمك أبو الشص  الذي يعيش في اعماق البحار ، و هو  يبتلع سمكة أخرى...

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! NASA / CHART32 / Johannes Schedler / Via apod.nasa.gov
صورة لنجوم وغبار في كوكبة الإكليل الجنوبي وهو من أبراج النصف الجنوبي للكرة الأرضية ، وأفضل الأوقات لرؤيته هو شهر غشت . التقطت الصورة في 1 يناير 2015.

صور حيوانات مدهشة Peter Byrne / PA نانديتا، هو اسم صغير الفيل الاسيوى الذي ولد في حديقة حيوانات تشيستر

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Mattias Ormestad/www.kahikai.com في الجهاز التناسلي لسمك الحبار ، توجد غدة غامضة حيرت الباحثين لمدة قرن تقريبا !! و توصل العلماء مؤخرا على أن الغدة تفرز البكتيريا التي تحمي بيض الحبار من الفطريات !

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! ebastian Escobar / AFP / Getty Images
بركان فيلاريكا، شيلي، حيث تظهر الصورة علامات واضحة لنشاط هذا البركان و ذلك يوم 21 أبريل 2015.

صور جائزة ويلكوم Via wellcomeimageawards.org صورة بالمجهر الإلكتروني لخنفساء سوسة القطن ، هذه الصورة العلمية المدهشة حازت على جائزة "ويلكوم للتصوير" سنة 2015.

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Anthony Devlin / PA احدى المسؤولات تتفحص هيكل ديناصور الديبلودوكس في متحف التاريخ الطبيعي في لندن ، حيث تبدأ الاستعدادات للجولة الوطنية للديناصور عام 2018.

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! NASA/Jamie Adkins / Via nasa.gov صورة مركبة من أربعة صواريخ يتم إطلاقها في الشفق القطبي من مجموعة بحوث بوكر التابعة لناسا في ولاية ألاسكا...

ZSL الصور الأولى لأحد توائم الباندا الاحمر الذي يُدعى بيرت وايرني . ولد في حديقة حيوان هيبسند في يونيو من عام 2015 . تم إطلاق سراحه في سبتمبر من نفس السنة .

صور علمية مدهشة Luis de la Torre-Ubieta / UCLA / Wellcome / Via wellcomeimageawards.org شريحة من مخ الفأر تحت المجهر ، مع مجموعات مختلفة من الخلايا العصبية المصبوغة بألوان مختلفة . تعتبر واحدة من الصور الفائزة بجوائز صورة ويلكوم لسنة 2015.

صور علمية مذهلة

سمك أبو الشص المدهش واحد من أبشع الأنواع في العالم ، كان هناك ما يقرب من 18 ألف نوع تم اكتشافه حديثا في العام الماضي.

صور رواد فضاء NASA / Kjell Lindgren / Via nasa.gov رائد الفضاء سكوت كيلي أثناء سيره في الفضاء لمدة ثماني ساعات خارج محطة الفضاء الدولية يوم 6 نوفمبر 2015، الصورة التقطت من قبل زميله كييل ليندغرين.


صور مدهشة  للتربة Credit: LadyDragonFlyCC, Global Soil Biodiversity Atlas صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Credit: V. Gutekunst, Global Soil Biodiversity Atlas  توجد حياة أخرى تحت قدميك !! هذه صورة دقيقة جدا لما يوجد في التربة من ديدان و فطريات ، حيث تقول الاحصائيات أن هناك 30 ألف نوع من الديدان في التربة حول العالم، و 5 ملايين نوع من الفطريات...

Charles Krebs/NIKON Small World صورة لذبابة منزلية التي فازت بالمركز الأول في مسابقة التصوير المجهري سنة 2005.

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! NASA الوان كاذبة لمجموعة من الصور لكوكب عطارد . التقطها أحد مستكشفي الفضاء من وكالة ناسا...


اكتشف العلماء ديناصور صغير الحجم - بحجم طائر الحمام - كان يعيش قبل 160 مليون سنة ، أجنحته مثل أجنحة الخفافيش، بها نسيج غشائي لمساعدته على الطيران فوق الغابات .

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Credit: N. Carrera, Global Soil Biodiversity Atlas دب الماء يعتبر من الحيوانات الصغيرة الغريبة حيث أن طوله أقل من نصف ملليمتر ويعيش في البيئات الرطبة مثل الطحلب...

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات !

مشهد من الألوان التي تكشف عن خريطة المسالك داخل دماغ البالغين الأصحاء...

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! عيون الفراشة المستديرة لرؤية الحركات السريعة  صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! Credit: Loïc Damelet, CNRS/Centre Camille Jullian; enhancement: C. Defrasne  اكتشاف نقش على الصخور في أعلى ارتفاع على هضبة في جبال الألب جنوب فرنسا.

صور مدهشة : افضل 30 صورة علمية في آخر 10 سنوات ! NASA  أقمار زحل إنسيلادوس و تيثيس في صورة فريدة من نوعها ، تم التقاطها في 14 ديسمبر 2015.

لمزيد من الصور المذهلة و الساحرة للفضاء الخارجي شاهد هذا المقال :  10 صور حقيقية و مدهشة للفضاء الخارجي لم تراها من قبل !

من بين كل هذه الصور العلمية ، هل تستطيع ان تختار لنا صورة واحدة نالت اعجابك ؟؟ صف لنا الصورة في التعليقات ...



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا