المحتوى الرئيسى

طفل بعمر الخامسة يزن 76 كيلوغراما بسبب مرض نادر




موقع، (كله لك) -- يعاني هذا الطفل البرازيلي، البالغ من العمر خمس سنوات، من مرض نادر جعل وزنه يصل إلى 76 كيلوغراما، وهو 3 اضعاف الوزن الطبيعي، مما يجعله عرضة للاختناق في أية لحظة بسبب تراكم الدهون في جسمه.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ميسايل كالدوجنو أبرو (5 أعوام)، من مدينة إسبيريتو سانتو البرازيلية، ولد بوزن طبيعي بلغ قرابة 3 كيلوغرامات، لكنه كان يكتسب الوزن بشكل سريع، وكانت شهيته دائما مفتوحة، ولا يتوقف عن الأكل بتاتا.


وقال والده، مانويل ابرو (38 عاما) "كل شيء صعب بالنسبة له، إنه مجرد طفل يحمل وزن رجل بالغ"، وأضاف "إن قلبه يعمل تحت الكثير من الضغط، وإذا لم يحصل على الفرصة للعلاج، فإن إحتمال وفاته كبير جدا".


ويعتقد الأطباء أنه قد يكون يعاني من متلازمة برادر ويلي، وهي حالة وراثية نادرة تتسبب بحالة من الجوع الدائم وعدم الشعور بالشبع، وعلى الرغم من أنه يتبع نظاما غذائيا منخفض الدهون، ويمشي لمدة 40 دقيقة كل يوم، إلا أنه ما زال يكتسب الوزن.


وقال طبيب أعصاب طب الأطفال لوسيو كويلو ميراندا، الذي يعاين الصغير كل 3 شهور لمحاولة السيطرة على وزنه "وزن ميسايل يزداد بمعدل 5 كيلوغرامات كل 3 شهور، وليس هناك علاج لمتلازمة برادر ويلي في البرازيل".


واضاف"أعتقد أن ميسايل يجب أن يحصل على مساعدة من خارج البرازيل، طبيا وماليا على حد سواء ، حتى يتمكن من إجراء الاختبارات والفحوصات الوراثية اللازمة لتحديد آلية العلاج".






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا