المحتوى الرئيسى

المظهر الخارجي مؤهل إضافي للنجاح العملي

يحقق قطاع مستحضرات التجميل في العالم نجاحا متزايدا سببه رغبة النساء والرجال أيضا في الظهور بشكل جذاب، وهو ما دفع جهات بحثية لمحاولة معرفة أهمية الشكل الخارجي وصلته بالنجاح العملي علاوة على رصد معدل الإنفاق على "الجمال".

لا تتردد المرأة غالبا في شراء أحدث ألوان ظلال العيون وأحمر الشفاه رغم أن خزانتها مكتظة بأنواع وألوان مختلفة من مستحضرات التجميل، إيمانا منها بأن هذه المنتجات الجديدة ستضيف جاذبية إضافية على جاذبية عينيها أو شكل شفتيها. فيما يلي خمس حقائق بالأرقام عن عالم التجميل:
1- مصدر إنفاق يلتهم أموال النساء: تشير الإحصائيات إلى أن متوسط ما تنفقه المرأة على مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والشعر، طوال حياتها يقدر بنحو 14 ألف يورو.
2- أرباح بالمليارات: تعود رغبة المرأة المستمرة في الظهور بشكل جميل، بالنفع على شركات التجميل التي حققت في ألمانيا وحدها أرباحا قدرت بنحو 9ر12 مليار يورو في عام 2013، وفقا لتقرير نشره موقع "غوفيمن" الألماني.
3-عجلة إنتاج لا تتوقف: لا تكاد تمر دقيقة دون بيع مستحضرات تجميل جديدة في الأسواق، فأحمر الشفاه وظلال العيون الذي تنتجه شركة "ماك" على سبيل المثال، يباع كل ثانيتين، حسب الموقع المذكور.
4- الجمال مفتاح النجاح؟ أظهرت دراسة أجراها معهد مستقبل العمل الألماني، أن الأشخاص الذين يتمتعون بالجمال والجاذبية يحصلون على وظائف أسرع من متوسطي الجاذبية كما أن دخلهم يزيد في المتوسط بنسبة خمسة بالمئة مقارنة بالحاصلين على نفس المؤهلات الدراسية ولكنهم يفتقرون للمظهر الجذاب. وفي كوريا الجنوبية صارت عمليات التجميل ثالث عنصر لتأمين وظيفة جيدة بجانب التعليم وإجادة اللغة الإنجليزية.
5- الجمال للرجال أيضا: تشير الإحصائيات إلى أن 90% من الرجال في العالم يعتقدون أن المظهر الجذاب مهم لتحقيق النجاح في الحياة العملية، وفقا لموقع "غوفيمن" الألماني.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا