المحتوى الرئيسى

هل تتخيّل أن الأسماك لا تسبح فقط ولكنها تطير أيضاً إليك أغرب أنواع الأسماك التي قد تشاهدها

"ما خفي كان أعظم" هذه المقولة تنطبق بشدة على عالم البحار والمحيطات وما يخفيه من أسرار وأشياء في غاية الغرابة، منها مجموعة من الأسماك التي قد تشاهدها لأول مرة في حياتك.

1- سمكة الذئب الأطلسي

سمكة الذئبDOGO Newsلها عضة قوية ومؤذية، تنمو ببطء ومن الأسماك التي تعيش لسنوات طويلة.

2- السمكة الفقاعة

سمكة الفقاعةYouTube / Discovery Channel SEAsiaمن الأسماك المهددة بالانقراض، تعيش على عمق كبير وتعتبر من أكثر الأسماك قبحاً من حيث الشكل، وهي من أكسل الأسماك، فلا تبحث عن الطعام بل تنتظر حتى تقترب الفريسة منها لتلتهمها.

3- سمكة المنشار أو الكوسج

سمكة المنشارPinterest / River Monstersمن الأسماك التي تنام نهاراً وتصطاد فرائسها ليلاً عادة، ورغم شكل منشارها المخيف إلا أنها لا تهاجم الإنسان عادة إلا إذا استثارها أو فاجأها.

4- سمك الراي اللاسع

الراي اللاسعPinterest / River Monstersلها طرف لاسع تستخدمه في الدفاع عن النفس، هي سمكة صالحة للأكل، ويتم طهوها في العديد من البلدان حول العالم.

5- السمكة الطائرة

سمك طائرDiscoveryلها زعانف تستطيع بها القفز من الماء والطيران، وتستخدم هذه الحيلة في الهرب من الهجوم عليها، وعندما تعود للماء تضم زعانفها وتعوم بشكل عادي.

6- سمكة سكيت

سمكة سكيتBeach Chair Scientistمن الأسماك التي تنمو ببطء ويتم اصطيادها بشكل كبير، وربما يكون ذلك يعود لضعف نظرها.

7- سمكة أبو الشص أو السنارة

أبو الشصTwitter / Britannicaالسنارة التي على رأسها تُغري صغار السمك لأنها تشبه السنارة فتقوم باصطيادها والتهامها، وهي تعد من أكثر أنواع الأسماك غرابة، فهي تقوم مثلاً بوضع ما يفوق المليون بيضة مجمعة في كتلة واحدة.

8- سمكة ماكروبانيا أو ذات الرأس الشفاف

سمكة ماكروبانياYouTube / National Geographicتعيش على عمق كبير جداً، وهي سمكة هادئة تبقى دون حركة في أغلب الأوقات، لكنها تستخدم عينينها الكبيرتين كالرادار للبحث عن الطعام.يمكنك أيضاً قراءة مقال: حتى أسماك البحر لديها الحق في أخذ صور تذكارية. إبداع في التصوير لن تصدق أنه حقيقة.المصدر: Boredom Therapy.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا