المحتوى الرئيسى

10 حقائق صادمة يجب على ترامب معرفتها قبل دخول البيت الأبيض

هاري ترومان الرئيس الـ33 لأمريكا أطلق على البيض الأبيض اسم "السجن البراق"، أما جيرالد فورد الرئيس الـ38 فيرى أنه أفضل المساكن العامة التي رآها في حياته، فيما يصنفه رونالد ريجان بأنه فندق ثمانية نجوم.

يعد البيت الأبيض من أكثر المنازل رقيًا على كوكب الأرض، لكنه لا يضاهي قصور الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وعندما سينتقل إليه في يناير القادم سيجد فرقا شاسعا بداية من التصاميم لاختيار ألوان الطلاء والإكسسوارات.

إلا أن ذلك لا يعتبر أمرا جللا، فـ "ترامب" عليه توخي الحذر من الأشباح.

وإليكم 10 حقائق غير معروفة عن البيت الأبيض..

10 حقائق صادمة يجب 1- عندما كان لينكولن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، توفي ابنه بالتيفود في البيت الأبيض، ولم يمض وقت طويل عندما بدأت تراوده أحلاما باغتياله قبل أيام من مقتله.
وقالت إليانور زوجة الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت إنها كانت تشعر بروح لينكولن في المكان، وهو ما أكده رئيس وزراء بريطانيا السير تشرشل.

10 حقائق صادمة يجب
2- شهد البيت الأبيض حالات انتحار أيضا، ففي 12 سبتمبر 1994 كان فرانك كوردر – ميكانيكي سابق في الجيش- عاطلا عن العمل وفي حالة سكر ويعاني من الاكتئاب الشديد فقاد طائرة نحو البيت الأبيض، مسببا أضرار كبيرة.

10 حقائق صادمة يجب 3- اعتقد الرئيس "ويليام هنري هاريسون" -أقصر رؤساء الولايات المتحدة في فترة الحكم- أن سقيفة البيت الأبيض مسكونة بالأشباح، وادعى بعض الرؤساء أنهم سمعوا أصواتا قادمة من غرفة تعلو المكتب البيضاوي.

10 حقائق صادمة يجب 4- يوجد شبيه للبيت الأبيض، فقد تبنى المهندس المعماري جيمس هوبان في تصميمه للبيت الأبيض على تصميم مبنى البرلمان الأيرلندي في دبلن.

10 حقائق صادمة يجب 5- الطابق السفلي للبيت الأبيض هو في الأصل مركز تسوق، يحتوي على صالة للعب البولينغ، ومتجر لبيع الزهور، ومتجر للنجارة، إلى جانب عيادة طبيب للأسنان.

10 حقائق صادمة يجب 6- ليس هناك وجبات مجانية داخل البيت الأبيض، حتى للأسرة الأولى، ففي نهاية كل شهر يتلقى الرئيس فاتورة بها نفقاته بداية من الوجبات الغذائية لتنظيف الملابس ومعجون الأسنان ومواد التجميل، ويتم خصم ذلك من راتبه السنوي الذي يصل إلى 400 ألف دولار أمريكي.

10 حقائق صادمة يجب 7- يحظى البيت الأبيض بشعبية كبيرة، فكل أسبوع يستقبل زوار يصل عددهم 30 ألف شخص، و65000 ألف رسالة، بالإضافة إلى ما يقرب من 3500 مكالمة هاتفية و100 ألف بريد إلكتروني و1000 رسالة فاكس.

10 حقائق صادمة يجب 8- احتضن البيت الأبيض مصادر بديلة للطاقة، حيث أمر الرئيس جيمي كارتر في عام 1979 بوضع 32 من الألواح الشمسية على سقف البيت، ثم أعيد تركيبها بأمر من الرئيس باراك أوباما في عام 2013.

10 حقائق صادمة يجب
9- على السوشيال ميديا، لا يقل البيت الأبيض أهمية عن الرؤساء الأمريكيين، فلديه أكثر من 12.5 مليون متابع على تويتر.

10 حقائق صادمة يجب
10- لابد أن يدرك ترامب أن البيت الأبيض احتاج لبنائه سواعد العديد من المهاجرين الأجانب، منهم الاسكتلنديين والايرلنديين والايطاليين بالإضافة إلى عبيد من أصول أفريقية تم إجبارهم على العمل في بناء المبنى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا