المحتوى الرئيسى

6 عوامل تصيبك بالحموضة

تعتبر الحموضة من أكثر الآلام المزعجة التي يشعر بها الكثيرون، والتي تكون نتيجة لعدة عوامل وأسلوب حياة خاطئ يتبعه الكثيرون بدون أن ينتبهوا لصحتهم، وفى السطور التالية تعرض الدكتورة أسماء الحسينى، أخصائى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى أهم الأسباب التي تصيبك بالحموضة وطرق تجنبها.

تقول الدكتورة أسماء: إن الحموضة تأتى بسبب ارتجاع المرئ، ورجوع العصارة الحمضية من المعدة، مما يسبب تلك الآلام والشعور بالحرقان، وتكون بسبب عدة عوامل منها التدخين، تناول الأطعمة الدسمة، الأطعمة السريعة والجاهزة، الإفراط في تناول الشاى والقهوة والمشروبات الغازية، مع عدم الاهتمام بتناول الماء وأخيرا التوتر العصبى.

ولعلاج هذه المشكلة يجب العمل على الابتعاد عن مسببتها، وهي الابتعاد عن التدخين والمدخنين، مع اتباع نظام غذائى صحى وضرورة ممارسة الرياضة، والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية، لأنهما من أقوى الأسباب المسببة للحموضة والشعور بالحرقان، كما يفضل الحرص على تناول الزبادى مرة يوميا، لأنه يساعد على الهضم بشكل جيد وتنظيم حركة الأمعاء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا