المحتوى الرئيسى

بخطوات بسيطة نظفي منزلك من الفسيخ والرنجة

تأتي أعياد الربيع لإدخال المزيد من السرور والبهجة على الجميع صغارً وكبارً، سواء بالتنزه والسفر إلى أماكن مختلفة، أو تناول أهم وجبات شم النسيم وهي الرنجة والفسيخ والملوحة والبصل التي يعشقها الكثير.

وتسبب تلك الأطعمة الكثير من الإزعاج لدى البعض، وخاصة لمن لا يفضلون تناولها بسبب رائحتها، وهي المعاناة التي  تتكبدها الأم في محاولة منها لتنظيف البيت من أثار ورائحة أطعمة الربيع، وفيما يلي خطوات بسيطة تساعد ربة المنزل على تنظيف المنزل من الفسيخ والرنجة حتى تتمكن من إعادة رائحة منزلها المنعش، وهى كالتالي.
تجنب أثاث المنزل
قبل أن تبدأي بتناول الفسيخ والرنجة مع أسرتك عليكي أولًا عند تحضيرك لتلك الوجبة أن تتجنبي لمس أي قطعة أثاث من منزلك، سواء أخشاب أو ستائر أو مفروشات وخاصة ويدك غير نظيفة من تحضير تلك الوجبة، حتى لا تنقلي إليها تلك الرائحة النفاذة وكذلك أثارها.

الأطفال
في بداية الأمر، عليكِ أثناء تناول الأسرة الفسيخ والرنجة أن تبدأي بالسيطرة على أطفالك، وكذلك أن تطعيمهم بيدك حتى تتجنبي اتساخ ملابسهم أو أن يقوموا بلمس أي مكان في المنزل وأيديهم متسخة، مما يسبب لكِ في المزيد من الاتساخ للمنزل.

السفرة
بعد أن تستمتعي أنتى وأسرتك بتناول الفسيخ والرنجة عليكِ بتنظيف مكان تناولكم للطعام، سواء في السفرة أو أي مكان آخر وتنظيفه جيدًا بنزع مفرش السفرة وتنظيفها جيدًا بالماء والمنظف، للتخلص من أثار الفسيخ والرنجة تمامًا.

المفروشات
انزعي كافة مفروشات المنزل القريبة من المطبخ وكذلك السفرة واغسليها جيدًا مع وضع معطر الملابس، حتى تغيري رائحتهم تمامًا،  وكذلك رائحة المنزل، وخاصة عند إعادة وضع تلك المفروشات التي تحتفظ برائحتها الجيدة.
 

المطبخ
أبدأي تنظيف مطبخك بالغسل الجيد لكافة الأطباق والأواني التي تناولتي بها تلك الوجبة وكذلك مفروشات وأسطح المطبخ بالماء الدافئ والصابون المخصص لذلك، خاصة التي تحتوي على رائحة الليمون حتى تتخلصي تمام من كافة الروائح غير الرغوب فيها.

الطعام المتبقي
تخلصي من الطعام المتبقي إذا كنتي لا تحتاجين إليه مجددًا حتى لا تثبت رائحته بالمنزل لفترة، أما إذا كنتي في حاجة إليه فعليك وضعه علبة ثلاجة محكمة الغلق حتى لا تنبعث منه رائحة الطعام النفاذة.

المعطرات
بعد تنظيفك لأرضيات ومفروشات منزلك، عليكِ استخدام معطرات الجو أو حتى البخور مما يساعدك على التغيير التام لرائحة منزلك.

 
 
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا