المحتوى الرئيسى

أخصائية سمنة تكشف أسباب ترهلات الأرداف وطرق علاجها

تعتبر ترهلات الأرداف واحدة من أكثر مشكلات السمنة التي تعاني منها السيدات والتي تحدث في الغالب نتيجة اتباع أنماط غذائية مليئة بالدهون بالإضافة إلى بعض العادات غير الصحية، الأمر الذي يمكن علاجه بمعرفة الأسباب واتباع أنماط غذائية صحية تساعد على تفتيت الدهون والاستماع بقوام ممشوق.

تقول الدكتورة خلود الوراقى، إخصائية العلاج الطبيعى والسمنة، إن هناك عدة أسباب لظهور الترهلات في الأرداف بصورة مزعجة منها الجلوس لمدة طويلة وتناول الدهنيات بكثره وعدم الحركة، بالإضافة إلى أكل وجبة الغداء أو العشاء والنوم مباشرة، فضلا عن عوامل أخرى كالوراثة والهرمونات والحمل المتكرر دون اتباع نصائح الطبيب فيما يخص التغذية وممارسة التمارين الرياضية.

وتشير خلود إلى أكثر الأغذية التي تساهم في زيادة تكدس الدهون في منطقة الأرداف وذلك لضرورة تجنبها مثل الأطعمة الغنية بالطحين المكرر والتي للأسف تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف، بالإضافة إلى البطاطس المقلية الغنية بالدهون المشبعة التي تتحول إلى مواد صلبة تتركز في منطقة الأرداف، فضلا عن الأجبان فهى أيضا مليئة بالدهون والأملاح التي تتكدس في نفس المنطقة، وأيضا الباستا والشيكولاتة والبيتزا كلها مشبعة بالدهون التي تأخذ من منطقة الارداف مكانا للتكدس.

وتنصح السيدات الباحثات عن التخلص من دهون الأرداف بضرورة الحرص على تجنب الأطعمة الدهنية خاصة المشار إليها مع اتباع نمط غذائى صحى يكفل عدم زيادة الوزن وظهور الترهلات مع ممارسة قدر وفير من الرياضة والحركة يوميا والحرص دائما على تجنب الانتفاخ وحالات عسر الهضم والابتعاد تماما عن الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون وأيضا المشروبات الغازية.

وتقدم خلود ثلاث طرق بسيطة تساعد على تحقيق حلم الرشاقة والتخلص من ترهلات الأرداف، وذلك من خلال الوصفات التالية.

1- مشروب الشاى الأخضر والميرامية:
ويمكن إعداده بخلط كميات متساوية من الشاى الأحضر والميرامية والبابونج والقرفة في مقدار من الماء ثم غليها وتصفيتها وترك المشروب حتى يبرد وتناوله مرة في الصباح ومرة في المساء.

2- تناول الأطعمة الصحية:
وهى خطوة هامة جدا تساعد على التخلص من الدهون وحرق شحوم الأرداف وذلك عن طريق اتباع نمط غذائى صحى والاستفادة من الأغذية سهلة الهضم وغير الدهنية وأيضا المفيدة للجسم مثل صدور الدجاج؛ لأنها قليلة الدهون وتحتوي على كميات كبيرة من البروتين وكذلك الأسماك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على التخلص من الترهلات.

3- الاعتماد على البرتقال والمياه:
وذلك بوضع كمية من برش البرتقال على السلاطة فهو قادر على تحطيم الدهون في منطقة الأرداف بصورة جيدة، كذلك أيضا ضرورة الإكثار من شرب المياه بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يوميا.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا