المحتوى الرئيسى

ماذا يحدث للجسم عند تناول عقار الأسبرين يوميا

الأسبرين دواء له أهمية رائعة، و لهذا فإن الأطباء ينصحوا بمضغ قرص من الأسبرين، عند إحساسك بأي أعراض للأزمة القلبية، و كما أنه يستخدم في حالات النوبات القلبية، كما أنه يمنع حدوث النوبة القلبية، و لهذا فإنه ينصح به الأطباء، و من هنا يخطر ببالنا سؤال هام وهو هل يمكن أن نتناول الأسبرين يوميا وبأنتظام بإستمرار؟.

الأسبرين

نعم حيث أنه مفيد جدا للجسم، ويمكنك تناوله بأستمرار إذا لم يكن الشخص مريض، ويعانى من النزيف، أو نقص في الصفائح الدموية، لأنه بهذا يمنع تشكيل الصفائح الدموية، ولكن اذا أوصي الطبيب بتناول الأسبرين فيجب عليك أن تأخذه بعد تناول الطعام، و هذا أفضل لكي تتجنب أخطار الإصابه بقرحة المعدة.

و لكي يقلل من الحموضة كما أن للأسبرين، فوائد كثيرة أخرى فمثلا يعمل علي تدفق الدم، و بهذا فإنه يساعد علي تدفق الدم إلي القلب، و يساعد علي تقليل أخطار النوبة القلبية، كل  هذه الفوائد وأكثر تكمن في تناول الأسبرين، و من الأفضل مضغ الأسبرين، فهنا الفائدة تكون أكثر، و يفضل أيضا تناول الأسبرين، المغلف، الذي يذوب في الأمعاء، و ليس المعدة، وهذا لكى نتجنب القرحة و أضرارها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا