المحتوى الرئيسى

للتعب وجوه كثيرة تعرفي عليها وتخلصي منها

قد يكون للتعب الجسدي والإرهاق المستمر أسباب عديدة مثل قلة النوم، النقص الغذائي، الأمراض المزمنة، ومن جانبها رصدت مجلة "سيدتي.نت" أبرز 5 أسباب للتعب وطرق علاجها كالأتي:

1. قلة النومهل تنامين بما فيه الكفاية؟ فإذا كانت الحاجة للنوم تختلف بإختلاف العمر والأشخاص، فإن المدة المثالية للنوم خلال الليل تعتمد على كل حالة على حدة. إذ تكفي ليلة نوم من 6 ساعات للأشخاص "قليلي النوم"، في حين يحتاج الأشخاص "كثيري النوم" إلى 9 - 10 ساعات من النوم.2. النظام الغذائي غير المتوازنالنظام الغذائي غير المتوازن قد يؤدي إلى نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم. وبما أن الغذاء هو وقود الجسم، فإن نقص الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات والمعادن قد يؤدي إلى الإحساس بالتعب.عليك إذن أن تتناولي وجبة إفطار غنية لبدء اليوم بشكل جيد وأن تحاولي الحصول على تغذية متنوعة ومتوازنة.3. الاكتئابيعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من الاكتئاب. وهذا المرض هو أحد الأمراض النفسية الأكثر شيوعا، ويؤدي عموما إلى نقص الطاقة وبالتالي للتعب المزمن. خذي الاكتئاب على محمل الجد، لأنه مرض حقيقي وتوجد الكثير من الحلول الطبية لعلاجه.4. الإفراط في الكافيينبجرعات معتدلة، تحسن القهوة التركيز واليقظة جداً. ولكن الإفراط في الكافيين قد يؤدي إلى نتيجة عكسية ويسبب التعب. قللي إذن من استهلاكك من الكافيين عن طريق تقليل تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية.5. عدم ممارسة الرياضة بشكل كافإذا كانت فكرة ممارسة الرياضة تتعبك، فكري مرة أخرى، لأن الكسل قد يؤدي إلى التعب أيضاً. وممارسة الرياضة بشكل منتظم تساعد على راحة الجسم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا