المحتوى الرئيسى

بالصور شاهد أغرب معارك الحيوانات

كتب - خالد المسيري

 فى كل أنحاء العالم تكافح ملايين الحيوانات فقط للبقاء على قيد الحياة عن طريق قتل بعضهم بعضا، وأحيانا لا تنتهى المعارك بالقتل، فهم يفعلون ذلك لأنهم يحتاجون الغذاء وللبقاء أحياء فى ظروف صعبة، وقد حاول موقع "فيشكى نت" الروسى تجميع أغرب هذه المعارك، كالآتي:
دبة ونمر
بالنسبة لهذه الدبة كان مجرد يوم عادى جالسة لتستريح بجوار بركة رانثامبورى فى ولاية راجستان بالهند، إلا أن فؤجئت بهذا النمر حينما حاول الهجوم على صغارها، بالطبع ثارت طبيعة الأمومة داخلها وهاجمت النمر على الفور.

لبؤات ضد لبؤات
ملحمة ضارية دارت فى ماساى مارا بين تلك اللبؤات لكن السبب فى هذه المعركة لا يبدو واضحا.

نسر مقابل ثعلب
تخيل أنك نسر مختال بنفسك وتنظر بفخر لوليمتك الشهية وعلى حين غره يظهر هذا الثعلب ليشاركك وليمتك، ماذا تفعل؟ تماما ما فعله النسر محاولا تلقين هذا الثعلب درسا لن ينساه ليعرف بعدها من صاحب الغابة.

حمار وحشى ضد حمار وحشى
أغلبنا كان يعتقد من قبل أن الحمار الوحشى مجرد حمار عادى له خطوط يرعى بسلام فى حشائش السافانا الإفريقية، إلا أن هذه الصورة والوحشية الظاهره فيها قد تغير فكرتك عن الحمار الوحشى.

حمار وحشى ضد أسد
التقطت هذه الصورة فى نفس مكان الصورة السابقة فى نجورونجورو بتانزانيا ،وربما يكون هذا الحمار هو الفائز فى المعركة
السابقة، لما لا؟

دب ضد ذئب
يبدو أن هذا الدب قد قطع استمتاع الذئب بوجبته التى يتناولها إذ أراد مشاركته فيها، لكن يبدو أن الذئب لن يستسلم بسهولة.

أفراس نهر وتمساح
فرس النهر هو الحيوان الأكثر غموضا، إذ يبدو مضحكا بشكل كبير غير أنه ربما يضمر أمرا آخر مثل هذه الوحشية البادية فى صراعة مع التمساح ، وربما كان يدافع عن نفسه فقط.

فيل وتمساح
قرر المصور نيفيلير التقاط مجرد صورة لفيل صغير وأمه إلا أنه حصل على أكثر من ذلك بكثير، فبينما يلتقط الصورة حاول هذا التمساح مهاجمة الصغير إلا أن الأم تدخلت وهاجمت التمساح لإبعاده عن صغيرها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا