المحتوى الرئيسى

الكرنب الحل الأمثل لمحاربة السمنة والتجاعيد

الكرنب من الخضراوات الورقية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الإنسان، وهو أيضا من الأكلات الشهيرة جدا حول العالم، وبالتحديد في الوطن العربي، حيث يتم تناوله كمحشى أو حساء أو إضافته على السلطة كأحد أنواع المقبلات، ومهما تعددت الوصفات يظل الكرنب من الأكلات الأقرب للقلوب، وخاصة أنه يظهر في فصل الشتاء بكثرة.

وتقدم الدكتورة هند عبد السميع، أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية أهم فوائد الكرنب، والتي تحرص على تناوله باستمرار.

حرق الدهون الزائدة بالجسم
تعتبر شوربة الكرنب من أكثر الأطعمة التي تساعد في تفتيت الدهون الزائدة بالجسم وزيادة معدل حرق الدهون بشكل أكبر من أي دواء للتخسيس، ونجد أنها من الشوربات المسموح تناولها خلال الحمية الغذائية.

التخلص من الإمساك
يحتوى الكرنب على عدد كبير جدا من الألياف الغذائية والتي تساعده في علاج الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء والهضم بشكل جيد وينصح عند تناوله إضافة الكمون للحماية من الإصابة بالغازات.

محاربة الشيخوخة
الشيخوخة من الأمراض التي يعانى منها الكثيرون، فالكرنب يحتوى على عدد كبير جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية خلايا الدماغ والجهاز الهضمى، بالإضافة إلى أنه يحارب التجاعيد بالبشرة من خلال ترطيب البشرة وإمدادها بالكولاجين.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا