المحتوى الرئيسى

الحلول السبعة لمقاومة الجسم للريجيم

من المشكلات التي يعانى منها الكثير رجالا ونساء، مقاومة الجسم لأنظمة الريجيم المختلفة، وثبات الوزن، وعدم القدرة على التخلص من الوزن الزائد، مما يتسبب في إصابة الكثيرين بالإحباط والتخلي عن الريجيم نهائيا.

ويؤكد دكتور أحمد دياب استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة، أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة، من خلال اتباع النصائح الغذائية التالية:

الاهتمام بشرب كميات مناسبة من الماء
وذلك لحرق الدهون والتي يجب ألا تقل عن ثلاثة لترات يوميا، وذلك لأن جميع عمليات التمثيل الغذائي وحرق الدهون والهضم والامتصاص، لا تتم إلا في وجود الكميات المناسبة لها من الماء.

قياس معدل حرق الدهون بالجسم
ويتم ذلك بأجهزة مخصصة لذلك، وهي تساعد في تحديد الريجيم المناسب لكل حالة، والذي تختلف من شخص لآخر، وكذلك تختلف من مرحلة عمرية لأخرى.

الالتزام الحرفي بالريجيم
يجب الالتزام بالنظام الغذائى المحدد لكل حالة، واتباع الريجيم أفضل كثيرا من اتباع روح الريجيم، والتي تكون نتائجه غير مضمونة.

تجنب تناول الفاكهة بدون حساب
وخاصة بين الوجبات، وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية، ويؤدي تناولها إلى ثبات في الوزن، وقد يؤدي أيضا إلى زيادته.

الابتعاد عن تناول المسليات
مثل اللب والفيشار والمكسرات بين الوجبات، والتي يؤدي تناولها إلى ثبات الوزن أيضا أو زيادته.

تجنب التلقيط
وتناول الكميات البسيطة من الأطعمة التي يتركها الطفل مثل بواقي المكرونة والأرز وغيرهما.

الابتعاد عن تناول المقرمشات
مثل أكياس البطاطس المقلية وذلك لما تحتوي عليه من سعرات حرارية كبيرة فنجد على سبيل المثال أن كيس المقرمشات الذي يزن مائة جرام يحتوي على سعرات حرارية تزيد عن 200 سعر حراري.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا