المحتوى الرئيسى

9 أخطاء عليك شائعة تجنبها أثناء الحمل

على الرغم من أهمية التغذية الجيدة ونمط الحياة الصحي أثناء الحمل إلا أن بعض الأخطاء يمكن أن تحدث، وتهدد سلامة الحمل. إليك أهم الأخطاء الشائعة التي ينبغي عليك تفاديها حرصاَ على سلامتك وسلامة الجنين:

إذا كان فيلماً يسبب لك مشاعر الخوف لا تشاهديه، والأفضل تجنب هذه النوعية من الدراما أثناء الحمل لأنها تزيد إفراز هرمون التوتر الاستلقاء على الظهر. بعض الحوامل تعتقدن أن وضعية الاستلقاء على الظهر آمنة، لكنها ليست كذلك خاصة مع تمدد البطن ونمو الجنين. تضع هذه الوضعية ضغطاً كبيراً على الأعضاء الرئيسية داخل الجسم مثل القلب والرئتين والكليتين، ويؤدي ذلك إلى كبح تدفق الدم، وينعكس ذلك سلباً على الجنين.

حمل أشياء ثقيلة. وأنت حامل لا يناسبك حمل أية أشياء ثقيلة. إذا كنت في الثلث الأخير من الحمل ورفعت شيئاً ثقيلاً قد يتسبب ذلك في ولادة قبل الأوان.

حمل طفلك الصغير. هذه إحدى تحديات الحمل الثاني، حيث يضع الطفل الصغير ثقلاً على بطنك وهو يلعب معك دون أن يعي. كما سيشعر بالغيرة عندما تتوقفين عن حمله. في كل الأحوال عليك تجنب رفع الطفل الصغير حرصاً على سلامتك وسلامة الجنين.

حزام الأمان. بعض الحوامل تتجنبن وضع حزام الأمان في السيارة خوفاً من تأثير ذلك على البطن التي تتمدد، لكن الحقيقة أن ليس لذلك أي تأثير سلبي. تمسكي بوضع حزام الأمان حرصاً على سلامتك.

الجلوس كثيراً. لا تستسلمي للشعور بالتعب وتفضلي الجلوس على أريكتك وقتاً طويلاً، يؤثر ذلك سلباً على قوامك خاصة مع زيادة الوزن وتمدد البطن. عدم الاهتمام بعضلات الظهر أثناء الحمل يمكن أن تسبب متاعب كثيرة للظهر والحوض، لذا لا تجلسي لفترات طويلة.

ارتداء الكعب العالي. خلال فترة الحمل يفرز جسمك هرمونات تساعد العضلات على الاسترخاء، كما أن تمدد بطنك سيغير مركز جاذبية وتوازن الجسم، لذلك لا يناسبك ارتداء كعب عالٍ طوال هذه الفترة.

استعمال الهاتف الذكي. لا تفرطي في استعمال الهاتف الذكي أثناء رحلة الحمل، لأن الموجات الكهرومغناطيسية للجهاز تؤثر على الرحم. ضعي الهاتف في مكان بعيد عنك أثناء الليل.

مشاهدة أفلام رعب. إذا كان فيلماً يسبب لك مشاعر الخوف لا تشاهديه، والأفضل تجنب هذه النوعية من الدراما أثناء الحمل لأنها تزيد إفراز هرمون التوتر.

الإفراط في النوم. ليس مفيداً لصحتك ولصحة الجنين وقت الحمل أن تنامي أكثر من 8 إلى 9 ساعات، إلا إذا أوصى الطبيب بالراحة الإضافية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا