المحتوى الرئيسى

علاجات طبيعية لـ حمى غرب النيل

حمى غرب النيل أحد الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق البعوض، وتتشابه أعراضها مع الإنفلونزا وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام الرأس والمفاصل والضعف العام والإرهاق والتهاب، والإسهال والغثيان وفي بعض الأحيان يكون المرض مصحوبا بأعراض أخرى، مثل التهاب الدماغ الحاد، ويؤدي إلى الشلل أو الوفاة، ولا يوجد لقاح للمرض حتى الآن، ولكن هناك علاجات منزلية كثيرة يمكنها تحقيق الشفاء السريع، من حمى غرب النيل ومن بينها:

الثوم:
الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية، وهو غني بالمركبات العضوية، التي تعمل على تطهير الجسم والجهاز الليمفاوي من السموم وتنقية الدم وتنشيط الدورة الدموية، وتقوي الجهاز المناعي وتحفزه على مقاومة الفيروسات والجراثيم، ويساعد على الشفاء السريع من حمي غرب النيل.

روزماري:
الروز ماري أحد التوابل التي تستخدم في تحسين مذاق الأطعمة، ويمكن استخدامه في مكافحة حمي غرب النيل؛ لأنه مضاد حيوي طبيعي، ويساعد على التعرق وفتح مسام الجلد، مما يؤدي إلى تخليص الجسم من السموم، إضافة إلى قدرته على تعزيز الجهاز الناعي مما يساعده على مقاومة الفيروس المسبب لحمى غرب النيل.

الاستراجالس:
الاستراجالس أحد الأعشاب الأسيوية الشهيرة في عالم الطب، ويطلق عليه الصينيون اسم "هوانج كي" ومعناها قوة الحياة، ويستخدم على نطاق واسع لتقوية الجهاز المناعي، والقدرة الجنسية والخصوبة ومقاومة الضغوط العصبية والنفسية، وأظهرت الدراسات الطبية أن تناول "الاستراجليس" يعزز الوظائف المناعية المختلفة في الجسم، ويقوي الخلايا اللمفاوية المعروفة باسم ( T ) الخاصة بمهاجمة العدوى،ويرفع قدرة الخلايا المناعية الكبيرة ( Macrophages ) على مهاجمة البكتريا والفيروسات والقضاء عليها.

الاشناسيا:
الاشناسيا (القنفذ)أحد الأعشاب المهمة في تقوية الجهاز المناعي،وتنشيطه وتحفيزه على أداء وظائفه في مكافحة العدوي الفيروسية والبكتيرية،والفطريات والالتهابات وهي تعزز خلايا الدم البيضاء كحائط الدفاع الأول في الجسم،وأثبتت فاعليه كبيرة في القضاء على حمي غرب النيل.

الزنجبيل:
يحتوي على مركبات مضادة للفيروسات والالتهابات، ومضادات الأكسدة من بينها "الجنجورليس"و "الشوجول"، ويساعد على تحفيز الجهاز المناعي وطرد السموم من الجسم والتخلص من آلام العضلات، ويمكنه تحقيق الشفاء السريع من حمي غرب النيل.

الشاي الأخضر:
غني بمضادات الأكسدة والالتهابات، وهو مقوي للجهاز المناعي وطارد للسموم لذلك يستخدم في علاج حمي غرب النيل وأعراضها.

الهندباء:
الهندباء(الشيكوريا) عشبه شهيرة تعرف في مصر باسم (السريس)،وهي تنمو طبيعيا وسط المحاصيل الزراعية خاصة البرسيم، وهي مقوية للجهاز المناعي وطاردة للسموم ومدرة للبول ومحفزة للكبد ويمكن استخدامها بفاعلية في علاج حمى غرب النيل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا