المحتوى الرئيسى

تناول المشروم بانتظام يخلصك من 3 أمراض خطيرة

مما لا شك فيه أن المشروم يعد أفضل بديل صحي لكل أنواع اللحوم، فكما أثبتت الدراسات الطبية يحتوي المشروم على البروتينات اللازمة لنمو أنسجة الجسم وتعويض التالف منها، لذلك فهو مهم لنمو الأطفال، كما أنه مصدر غني للعديد من المغذيات الضرورية للإنسان.

أكد الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية، أن المشروم يساهم بشكل فعال في دعم صحة القلب والشرايين والوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك بفضل كونه غذاء خالي من الدهون أو الكوليسترول، كما أنه مصدر للألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ورفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL.

وأوضح يوسف أن تناول حصص مناسبة من المشروم باستمرار يسهم في علاج مرض السكري، حيث إنه غذاء مثالي لمرضى السكري سواء من النوع الأول أو من النوع الثاني، بفضل احتوائه على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي تعمل على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وأضاف: يساعد المشروم في دعم عمل الكبد والبنكرياس وتنظيم عمل الغدد الصماء والهرمونات في الجسم، كما أن غناه بمضادات الأكسدة يساعد مرضى السكري في الوقاية من الالتهابات المختلفة التي قد يكونون عرضة لها أكثر من غيرهم.

وأشار"يوسف" إلى أن احتواء المشروم على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وعالٍ في قيمتها الغذائيه يعطى شعورا بالشبع فترة طويلة لذلك يساعد على نزول الوزن الزائد والتخلص من السمنة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا