المحتوى الرئيسى

4 أطعمة ضرورية لحماية بشرتك من الجفاف خلال الشتاء

يعتبر جفاف البشرة والجلد من أكثر المشكلات الشائعة التي تعانى منها الكثيرات خلال فصل الشتاء وخاصة صاحبات البشرة الجافة حيث إن البرودة مع عدم تناول السوائل والمياه تؤدى إلى إصابة البشرة بالجفاف وظهور التشققات والتجاعيد.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الأطعمة التي تحميكى من الجفاف خلال الشتاء.

الشوفان
يعد الاختيار الأمثل للحماية من الجفاف كما أنه من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم ولاتحتوى على أي سعرات حرارية مرتفعة تؤثر على الوزن.. اجعلى الشوفان عنصرا أساسيا في نظامك الغذائى لتحسين صحتك والتخلص من جفاف البشرة.

الزبادى
يعتبر الزبادى مرطبا طبيعيا للجلد والبشرة والذي يتم استخدامه في العديد من الوصفات والكريمات لترطيب وتنعيم البشرة.. احرصى على تناول كوب زبادى يوميا للحصول على الكالسيوم والتخلص من الانتفاخ وترطيب بشرتك بشكل أقوى.

الماء
الماء عنصر أساسى لهزم الجفاف احرصى على تناول 3 لترات يوميا من المياه لتنقية الجسم وحمايته من مشكلات الجفاف المزعجة ويفضل الابتعاد عن المنبهات والمشروبات الغازية لأنها تزيد من التجاعيد وجفاف الجلد.

البرتقال
البرتقال مصدر جيد جدا بفيتامين "سى" والذي يعمل على تغذية الجلد وزيادة النضارة والحيوية للبشرة كما أنه من الفواكه الشتوية المتوافرة بكثرة والذي يمكنك تناوله والاستفادة منه لترطيب بشرتك وإمدادها بالكولاجين.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا