المحتوى الرئيسى

هذا ما يحدث لك إذا تناولت 30 جراماً من الفول السوداني يومياً لمدة أسبوعين


مصراوي -
كشفت دراسة أجريت حديثاً عن فوائد صحية مذهلة للفول السوداني بالنسبة للرجل، حال تناوله بكميات معينة يومياً، كاستهلاك 30 جرام يومياً لمدة أسبوعين.
وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "JAMA" الطبية الأمريكية إلى أن تناول الفول السوداني ولو بكميات قليلة من شأنه تقليص خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.
ولفتت الدراسة إلى أن تناول هذا النوع من الأطعمة مرتبط بتراجع خطر الوفاة الإجمالي بنسبة تتراوح بين 17 و21% تبعاً للكميات المستهلكة، وبتراجع بين 23 و38% في خطر الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية.
وأجريت هذه الدراسة على أكثر من 70 ألف أميركي، إضافة الى 130 ألف صيني في شانغهاي.
وقال هونج لو وهو أخصائي في علم الأوبئة في كلية الطب في جامعة فاندربيلت والمشرف الرئيسي على هذه الدراسة "لا حظنا في دراستنا أن تناول الفول السوداني ترافق مع تراجع في الخطر الإجمالي للوفيات الناجمة خصوصا عن الأمراض القلبية الوعائية لدى السكان الأميركيين، كذلك لدى الصينيين من الجنسين في شانغهاي".
يشار إلى أن الفول السوداني غني بالمغذيات ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة وألياف وفيتامينات ومضادات للأكسدة، وكلها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا