المحتوى الرئيسى

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج حمى القش

تعد (حمي القش) أو التهاب الأنف التحسسي أحد أنواع الحساسية الموسمية التي تصيب عدد كبير من الناسP بسبب ضعف الجهاز المناعي وتسبب لهم مشكلات مزعجة عند استنشاق المواد الغريبة كالتراب وبعض الروائح وحبوب اللقاح والتدخين السلبي.

وهذا النوع من الحساسية أكثر شيوعا بين الذكور، وأبرز أعراضه العطس المتكرر والحكة والسيلان والاحتقان وانسداد الأنف والتهاب وتورم العينين، إضافة إلى التهاب الحلق والسعال الجاف والصداع والتعب والضعف، وظهور دوائر سوداء أسفل العينين.

وهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها في السيطرة على التهاب الأنف التحسسي وأعراضه، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي ومن بينها:

البخار:
استنشاق البخار علاج بسيط وسريع لالتهاب الأنف التحسسي،ويساعد في التخلص من الإفرازات المخاطية وتنظيف الممرات الأنفية، وطرد المواد المهيجة المسببة للحساسية، والتخلص من أعراضها مثل التهاب الحلق العطس، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو الزيتون،إلى الماء المغلي ثم تغطية الرأس بمنشفة، واستنشاق البخار لمدة عشر دقائق مرة كل يوم.

الزنجبيل:
يحتوي الزنجبيل على مركبات فعالة تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي، وتحسين وظائفه في مقاومة الالتهابات والجراثيم والفيروسات، وهو ما يساعد في التخلص من التهاب الأنف ألتحسسي وأعراضه، ويمكن تناول مغلي الزنجبيل والقرفة والثوم يوميا؛ للتخلص من التهاب الأنف أو مضغ قطعة زنجبيل أو إضافته لعصير لليمون والعسل وتناول الخليط ثلاث مرات يوميا.

الثوم:
الثوم من أقوي المضادات الحيوية الطبيعية للجراثيم والفيروسات والالتهابات، ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي، ويحتوي على كمية من مركب "كيريستين" المضاد للهيستامين، لذلك فهو فعال جدا في التخلص من الحساسية الأنفية، ويمكن مضغ ثلاثة فصوص من الثوم يوميا، أو إضافته إلى السلطات للتخلص من التهاب الأنف التحسسي.

البصل:
يحتوي البصل على مركبات طبيعية مضادة للهيستامين، إضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة، لذلك يعتبر من العلاجات المنزلية المهمة لالتهاب الأنف التحسسي وأعراضه، خلال تناوله طازجا أو إضافته للنظام الغذائي اليومي.

خل التفاح:
يساعد خل التفاح في التخلص من التهاب الأنف التحسسي؛ لاحتوائه على مركبات مضادة للهيستامين المسببة للعطس المتكرر، واحتقان الأنف والصداع بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، يمكن إضافة ملعقتين من خل التفاح،إلى كوب من الماء الدافئ أو إضافته إلى العسل والليمون، وتناوله ثلاث مرات يوميا حتى تحسن الحالة.

الكركم:
يتمتع الكركم بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وتعزز الجهاز المناعي وتحسن وظائفه لذلك يمكن استخدامه كعلاج منزلي سريع؛ للتخلص من " حمى القش" يمكن مزج ستة ملاعق من الكركم إلى كوبين من العسل، وتخزينهم في وعاء زجاجي محكم الغلق وتناول ملعقة واحدة من الخليط، مرتين يوميا حتى يتم التخلص من أعراض التهاب الأنف التحسسي.

النعناع:
النعناع معروف بخصائصه المضادة للجراثيم والالتهابات، وهو ما يساعد على التخلص من أعراض التهاب الأنف التحسسي، ويمكن مضغ أوراق النعناع أو شربه مغليا أو استنشاقه، من خلال وضع قطرات منه على قطعة من القطن.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا