المحتوى الرئيسى

6 مكونات في مطبخك تنظف الأواني المحترقة في دقائق

 تواجه كل ست بيت مشكلة احتراق الأواني، أو التصاق بقايا الأطعمة بها، وصعوبة التخلص منها، حتى مع استخدام مختلف أنواع مساحيق الأواني، مما يدفع بعضهن للتخلص من بعض هذه الأواني نهائيًا.

وتشير خبيرة الاقتصاد المنزلي منال عبد الرحمن إلى أنه يمكن التخلص من مختلف الدهون العنيدة والملتصقة والمحترقة دون شراء مساحيق الأواني المرتفعة الثمن، فقط من خلال استخدام بعض المكونات البسيطة من مطبخك.

• البيكنج صودا:
- أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ونحو ملعقتين من عصير الليمون، إلى كوبين من الماء الساخن، وبهذا الخليط، وباستخدام فرشاة الأواني، تخلصي من الحروق الموجودة على الأواني بكل سهولة وفي دقائق معدودة.

• الليمون:
- عصير الليمون من المنظفات القوية، ويمكنك الاعتماد على عصير الليمون للتخلص من البقع الخفيفة. ويمكن إضافة نحو 3 أكواب من الماء الساخن إلى عصير الليمون، واستخدام فرشاة الأواني في التخلص من بقايا الطعام المحروقة على أي أوانٍ.

• الملح:
- ضعي كمية من الماء على النار، وعند الغليان أضيفي الملح، واتركيه يستمر التسخين لمدة 3 : 4 دقائق، ثم استخدميه في تنظيف الأواني.

• الخل:- بإضافته إلى الماء الساخن، ويمكن إضافة أي من المواد السابقة، سواء الملح أو الليمون أو الصودا، وباستخدام فرشاة الأواني، يسهللك عملية تنظيفها كثيرًا.
• عصير الطماطم:
- نظرًا لطبيعة عصير الطماطم الحمضية، فهو يساعد على إزالة البقع من الأواني. فيمكنمك إضافة بعض عصير الطماطم إلى القليل من الماء، ووضعها على النار حتى الغليان، واستخدامه في التنظيف.

• البصل:
هناك طريقتان لاستخدام البصل لتنظيف الأواني:
الأولى- يُغلى البصل في وعاء به ماء، ويستخدم وهو دافئ.
الثانية- يقطع البصل ويُفرك على الأجزاء المحروقة من الأواني.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا