المحتوى الرئيسى

4 إعدادات سرية في جوجل كروم تمكنك من زيادة سرعة الإنترنت بشكل كبير


يضم متصفح ” جوجل كروم ” قسما متخفيا من الإعدادت التي يغفل عنها الكثير والتي من الممكن أن تزيد سرعة الإنترنت بشكل كبير بالإضافة إلي الكثير من المميزات الأخري طبقا لما ذكره موقع ”  th3professional ” المتخصص في علوم التكنولوجيا , ويمكنك الوصول إلي هذه الإعدادات فقط من خلال كتابة الأمر التالي ”  chrome://flags ” في المتصفح , وإليكم طريقة ضبط الإعدادت والإستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي يقدمها ” جوجل كروم ” .
  • بروتوكول ”   QUIC ” 


هو بروتوكول جديد وتجريبي قامت ” جوجل ” بتطويره , وهو مصمم خصيصا لتسريع الإتصال بالإنترنت وذلك بدلا من ”  TCP ” الموجود حاليا .
يمكنك تفعيل البروتوكول من خلال المسار التالي : ” chrome://flags/#enable-quic ” ثم قم بتفعيل أمر ” enable ” . اعدادات جوجل كروم لزيادة سرعة الإنترنت اعدادات جوجل كروم لزيادة سرعة الإنترنت
  • التحكم في إيقاف أو تشغيل الصوت عن أي نافذة 


تمكنك هذه الخاصية من التحكم في الفيديو أو الصوت في كل النوافذ التي قمت بفتحها دون الذهاب إلي كل نافذه , حيث يمكنك إيقاف أو تشغيل الصوت أو الفيديو من أي نافذة تريد دون الذهاب إليها .
لتفعيل هذه الخاصية يمكنك الذهاب للمسار التالي : ” chrome://flags/#enable-tab-audio-muting ” وقم بتفعيل ” enable ” .
  • تسريع إغلاق النوافذ المفتوحة


تمكنك هذه الخاصية من جعل ” جوجل كروم ” أكثر سهولة وأسرع إستجابة حيث يمكنك تسريع إغلاق النوافذ المفتوحة بغض النظر عن العملية المرتبطة بها .
لتفعيل هذه الخاصية , اذهب إلي المسار التالي : ” chrome://flags/#enable-fast-unload ” وقم بتفعيل أمر ” enable ” . اعدادات جوجل كروم لزيادة سرعة الإنترنت اعدادات جوجل كروم لزيادة سرعة الإنترنت
  • تفعيل التمرير السلس 


قد تلاحظ بعض التشويش عن الإنتقال من نافذة لأخري بالماوس في متصفح ” جوجل كروم ” وقد تبود لك حركة الأسهم بطيئة بعض الشئ , يمكنك التغلب علي هذه المشكلة من خلال هذه الخاصية .
لتفعيل هذه الخاصية يمكنك الذهاب إلي هذا المسار : ” chrome://flags/#smooth-scrolling ” وتفعيل أمر ” enable ” .
هذه الخواص ستمكنك من تسريع الإنترنت بشكل كبير وستجعل إستخدامك للإنترنت أكثر سهولة .
 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا