المحتوى الرئيسى

عندما تعرفون لماذا يضع الناس هذا على ايديهم ستندمون لأنكم لم تعرفوا ذالك من قبل



نعرف جميعنا أن العسل مكوّن لذيذ في المنزل لأطباق متنوّعة ومضاد التهاب طبيعي وعلاج لأنواع متعدّدة من المشاكل الصحيّة ومادّة محلّية عضويّة ممتازة لعدد من المشروبات كبديل صحي عن السكّر المكرّر.
والعسل معروف بأنه أحد المكوّنات الأكثر استخدامًا في الطب الطبيعي أكان من أجل الاستهلاك الداخلي أم للاستخدام الخارجي للجسم.
ماذا يقول العِلم عن حسنات العسل الطبيعي؟
أظهرَت دراسات حديثة في جامعة بوردو في فرنسا مدعومة باختبارات أنه يمكن استخدام العسل كعلاج طبيعي بالكامل ضدّ مختلف أنواع الجروح والحروق الطفيفة في البشرة. نعم الحروق !
نشرَت جامعة أوكلاند هذا الخريف دراسة مخبريّة تكشف أن العسل مصدر لا ينضب من الفوائد على صحّة البشر لأنه يمنح الجسم الراحة والشفاء الطبيعي عندما يكون الجسم مجروحًا أو محروقًا بشكل طفيف. بحسب هذه الدراسة، العسل أكثر فعالية من العلاجات الصيدليّة مثل سلفاديازين الفضّة.
في ما يلي من هذا المقال ستكتشفون فعاليّة خاصّة ومفاجئة يتمتّع بها العسل كعلاج منزليّ للحروق طبيعي 100%.
العسل الصافي علاج للحروق:
إليكم كيفيّة العمل…
مع أن هذا الأمر قد يبدو غريبًا بعض الشيء إلّا أن للعسل نسبة pH حمضية تمنع بفعاليّة نموّ البكتيريا. كما أن فيه أنزيم يمنح ماء الأوكسجين (بيروكسيد الهيدروجين) ومواد مضادّة للميكروبات إضافة إلى كونه مضادَ التهاب طبيعيّ قويّ. عندما نجعل منطقة البشرة حمضية بفضل العسل تتضاعف عمليّة الشفاء 10 مرّات.
إذا حرقتم أنفسكم أوّل ما عليكم فعله هو تنظيف الجرح بالماء. عندما تصبح منطقة الجرح نظيفة يجب أن تضعوا بعض العسل غير المُصَفّى والطبيعي بالكامل وأن تدعوه يدخل إلى البشرة إلى أن يصبح جافًا تمامًا. بعد ذلك مباشرة يجب أن تغطّوا البشرة بالشّاش أو برقعة معقّمة. إعلموا أن عليكم القيام بهذه العمليّة 3 إلى 4 مرّات في اليوم.
إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من kololk مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم. شكراً لكم !



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا