المحتوى الرئيسى

6 أسباب تؤدي إلى إصابة طفلك بالتشنجات الحرارية


تعد التشنجات الحرارية واحدة من الأمراض المنتشرة بين الأطفال حتى عمر خمس سنوات وتكون عبارة عن نوعين بسيطة ومعقدة ولكنها في النهاية لا تشكل خطورة بالغة على الطفل إذا تم علاجها بالطريقة السليمة.

و تقول الدكتورة غادة إسماعيل، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة أن الأسباب تكون موحدة للإصابة بهذه التشنجات فهى عبارة عن إصابة الطفل بالتهاب بكتيرى في المعدة أو الأمعاء أو التهابات فيروسية أو التهاب في الأذن الوسطى، تعرض الطفل لضربة شديدة على الرأس، نقص نسبة الأكسجين في الدماغ أثناء عملية الولادة الإصابة بالفشل الكلوى أو الكبدى مما ينتج عنه تراكم للسموم في الدم والتي تظهر في صورة تلك التشنجات.

وأعراض تلك التشنجات هي ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل مع برودة في الأطفال وتستمر لفترة قصيرة جدا لا تصل إلى 5 دقائق في المرة الواحدة ويتم علاجها على مرحلتين المرحلة الأولى في المنزل من خلال وضع رأس الطفل على الناحية الجانبية وذلك حتى لا تتسبب الإفرازات البلعومية أو التقيؤ في سد مجرى التنفس وبعد ذلك يتم تجريد الطفل من ملابسه واستحمامه بماء عادى حتى تنخفض حرارة جسمه وعدم هز جسمه.

وإذا استمرت تلك التشنجات مرة أخرى يتم التوجه به إلى أقرب مركز طبى أو مستشفى لإجراء اللازم معه وإسعافه بشكل سليم ويجب التعرف بعد ذلك على السبب في التشنجات حتى يتم علاجها وحماية الطفل منها.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا