المحتوى الرئيسى

ماذا يحدث إن لم تغسلي المنطقة الحساسة لمدة 36 ساعة

معلومات مهمة جداً..

كله لك-- منذ نعومة أظافرنا ونحن نتلقّى النصائح والإراشادات حول أهمية إحترام أسسس النظافة الشخصية وقواعدها، كالإغتسال والإستحمام كلّما لزم الأمر، ولكن ماذا قد يحدث في حال كسرت إحدى هذه القواعد، وبالتحديد قاعدة النظافة الحميمة الأبرز وهي الإغتسال اليومي للمنطقة الحساسة؟

تجدر الإشارة أوّلاً إلى أنّ ما نقصده بالإغتسال الحميم هو غسل المنطقة الخارجية فقط، وليس الدش المهبلي الداخلي، والذي يعتبر مضراً ومصدراً للإلتهابات.

النتائج المحتملة:

- الروائح الكريهة: من الطبيعي جداً أن تشهدي بعض الإفرازات اليومية، والتي لا تشكّل إجمالاً مصدر إزعاج يذكر إن واظبت على الإهتمام بنظافتكِ الشخصية. ولكن في حال أهملتِ هذه النقطة، فأنتِ تعرّضين نفسكِ لإحراج الرائحة الكريهة، والتي لا تقتصر على الإفرازت المهبلية، بل على التعرّق الطبيعي في هذه المنطقة أيضاً.

- إرتفاع مستوى الرطوبة: عدم الإغتسال والتجفيف جيداً سيتسبّب بإرتفاع في نسبة الرطوبة في هذه المنطقة بسبب الإفرازات والتعرّق، الأمر الذي يعرّضكِ بشكل أكبر للإلتهابات المهبلية وتشكّل الفطريات.

- التقاط الجراثيم: المشكلة ليست فقط في انحباس الرطوية، إذ إنّ الخطر الأكبر هو إحتمال التقاط الجراثيم والأوساخ، وبالأخص من الفتحة الشرجية بسبب عدم التنظيف والإغتسال كما يجب، خصوصاً بعد دخول المرحاض. والنتيجة؟ تعرّضكِ للعديد من المشاكل والمضاعفات، وعلى رأسها الإلتهابات المهبلية كما التهابات البول.

ما التدابير التي تستطيعين اللجوء إليها في حال كنتِ خارج المنزل وإستحالة إغتسالكِ خلال اليوم؟

- أبقي دائماً في حقيبتكِ مناديل مبلّلة مخصّصة للمنطقة الحميمة، والتي تستطيعين اللجوء إليها في كلّ مرّة تقصدين بها المرحاض لتنظيف نفسكِ جيدًا. تذكّري أن تقومي بالتنظيف من الأمام إلى الوراء لمنع نقل أي باكتيريا من الفتحة الشرجية إلى المهبل.

- إحتفظي أيضاً ببعض الفوط اليومية الإضافية في حقيبة اليد، وذلك لتغييرها كلّما لزم الأمر. فهذا الإجراء يساعدكِ على إمتصاص الإفرازات أو أي روائح كريهة قدر الإمكان، لتضمني شعوركِ بالجفاف والنظافة، وتبعدي خطر تزايد الرطوبة التي قد تعرّضكِ للإلتهابات.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا